حركة مواطنون ومواطنات في دولة نظمت تحركا في شوارع النبطية


النبطية –

جاب ناشطون من حركة "مواطنون ومواطنات في دولة" شوارع النبطية، داعين المواطنين عبر مكبرات الصوت، الى "المطالبة بفرض ضرائب على اصحاب المصارف لـتأمين طبابة مجانية لكل المواطنين".

وتوقف المشاركون أمام فروع المصارف في النبطية، مطالبين بفرض ضرائب على اصحابها، وألصقوا على الجدران صور حاكم مصرف لبنان وعدد من اصحاب المصارف وتحتها قيمة ارباح كل منهم.

كما طالب الناشطون بـ"حل جمعية المصارف واعادة هيكلة قطاع المصارف بعد أن سرقت اموالا هائلة يمكن بقيمتها تقديم الطبابة والتعليم المجاني لكل المواطنين على مدى 8 سنوات".

وأصدرت حركة "مواطنون ومواطنات في دولة" بيانا، أشارت فيه الى أنه "بعد ٤ سنوات على وقوع الانهيار المالي، تغلق المصارف أبوابها وتحتمي خلف جدران جمعية المصارف لحماية مصالحها. وذلك بعدما بددوا أموال المودعين وصناديق المهن الحرة وراكموها ارباحا شخصية توازي ٥٢ مليار دولار في السنوات الستة عشرة الممتدة بين ٢٠٠٢ و٢٠١٨. هذه الأرباح التي راكمها أصحاب المصارف نهشوها من لحم أكتاف المجتمع، وهي اليوم كفيلة بأن تؤمن تعليما مجانيا وتغطية صحية لجميع المقيمين".

ولفت البيان الى أنه "انطلاقا من هذا الواقع، نظمت حركة مواطنون ومواطنات في دولة تحركا في مدينة النبطية لمواجهة الجريمة التي ترتكبها عصابة الاشرار بحق المواطنين والمواطنات. ان طوابير الذل والموت على أبواب المستشفيات ليست خيارنا الوحيد، فنحن قادرون على مواجهة أصحاب المصارف من خلال التكتل ضمن مهننا لفرض ضرائب على أرباح أصحاب المصارف".




تعليقات: