الكتيبة الاسبانية تنظم يوما للخدمات الطبية في ديرميماس، بلاط و مرجعيون


في ال 18 من اذار، قامت الكتيبة الاسبانية في قوات اليونيفيل بتنظيم يوما للخدمات الطبية في قاعة الكنيسة الأرتودكسية في مرجعيون، بفضل الأدوية التي قدمتها الأخوية الوطنية لفرسان الفيلق القدامى.

قبل المباشرة بتقديم الخدمات الطبية، قام قائد القطاع الشرقي، الجنرال ملتشور مارين الفيرا، برفقة قائد الكتيبة الاسبانية، المقدم ميغيل أنخل فرانكو، بعقد اجتماع مع راعي الكنيسة الأرتودكسية، الأب فيليب حبيب، و مختار بلدة مرجعيون، السيد سامي عبلا. قام الأب فيليب بدعوة الجنرال مارين و المقدم فرانكو لاضاءة الشموع في الكنيسة، كتقليد قديم يقام في الكنيسة.

وجه الجنرال مارين كلمة للحضور أشار فيها ان فوج الفيلق الذي تنتمي اليه الكتيبة الاسبانية الحالية، هو أول فوج وصل الي لبنان عام 2006. و اشار أيضا أن منذ ذلك الوقت أقيمت علاقات قوية بين فوج الفيلق و بلدة مرجعيون، كذلك بلدات أخرى. كذلك، تقدم بالشكر من الأخوية الوطنية لفرسان الفيلق القدامى على مساهمتها في تقديم الأدوية من أجل تسهيل اقامة يوم للخدمات الطبية، بالإضافة إلى العديد من هذه الخدمات التي سيتم تقديمها في القرى الأخرى. أخيرا، تقدم بالشكر من الأب فيليب و المختار سامي عبلا على حسن الاستقبال.

من جهته، وجه الأب فيليب كلمة شكر، باسمه و باسم الأبرشية الأرتودكسية، لاقامة يوم للخدمات الطبية، و الذي سيساعد العديد من الناس، كما تقدم بالشكر من الكتيبة الاسبانية على الجهود التي تبذلها في تقديم المساعدات من أجل السلام و الاستقرار، و في بعض الأحيان على حساب حياة جنودها.

بدوره، شكر المختار سامي عبلا الجنرال مارين و الكتيبة الاسبانية على المساعدة التي قدماها، كما توجه بالشكر من الأب فيليب على منحهم قاعة الكنيسة لاقامة يوم للخدمات الطبية، متمنيا أن يتمكنوا من الاستمرار في القيام بذلك في المستقبل.

بعد القاء جميع السلطات كلماتها، باشر الفريق الطبي بتقديم الخدمات الطبية لأهالي مرجعيون.

في الأسبوع الماضي، قامت الكتيبة الاسبانية بتنظيم يومين للخدمات الطبية في قرى ديرميماس و بلاط.






تعليقات: