وقفة تضامنية مع مستشفى راغب حرب في تول طالبت بحماية القطاع الاستشفائي والطبي


النبطية -

نظمت اللجان الطبية لمستشفيات منطقة النبطية ورابطة أطباء النبطية وجمعية الأطباء المسلمين وقفة تضامنية أمام مدخل قسم الطوارىء في مستشفى "الشيخ راغب حرب" في تول – النبطية، الذي تعرض فجر أمس لاعتداء شبان حطموا معداته ومستلزماته الطبية بمعظمها، مما تسبب بتوقفه عن العمل حتى ساعات المساء.

واستنكر المشاركون في الوقفة "ما تعرض له المستشفى"، مطالبين "السلطات الأمنية والقضائية المختصة بملاحقة الفاعلين وإنزال أشد العقوبات بحقهم ".


فوعاني

وألقى المدير الطبي في مستشفى "النجدة الشعبية" الدكتور عمران فوعاني كلمة باسم المتضامنين قال فيها: "اليوم، نقف متضامنين مع مستشفى الشيخ راغب حرب. وقبل فترة، كنا بوقفة مع مستشفى النجدة الشعبية في النبطية، وقبل ذلك مع مستشفى النبطية الحكومي".

وأسف ل"تكرر الاعتداءات على المستشفيات"، وقال: "هذا الأمر مدان ومرفوض، فيجب ألا تكون المستشفيات مكسر عصا. وبتضامننا مع مستشفى الشيخ راغب حرب، فنحن نتضامن مع أنفسنا، ونطالب السلطات الأمنية والقضائية بحماية هذا القطاع حتى لا تتكرر حوادث مؤسفة، كما حصل أمس".


الدغلي

بدوره، قال المدير العام لمستشفى "الشيخ راغب حرب" الدكتور محمد الدغلي: "إن الاعتداء، الذي تعرض له هذا الصرح الطبي، الذي نذر نفسه ووجوده من أجل خدمة الناس وبلسمة آلامهم، إنما هو اعتداء على الوطن وكل المواطنين وقيم الإنسانية السامية العالية".


وفي السياق، زار وفد من "جرحى المقاومة الاسلامية" قسم الطوارئ ووزع الورود على الطواقم التمريضية والطبية تضامنا معها".










تعليقات: