لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين: لاستئناف التدريس


دعت «لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين» إلى العودة للمدارس واستئناف التدريس.

وأعلنت، في بيانٍ وجّهته إلى الأساتذة، أنّه «بعد الجهود الكثيفة للجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين والتواصل المستمر طوال أيام الإضراب وبعد صرخاتكم المدويّة في الاعتصامات أمام اليونيسف وفي كل الاعتصامات التربوية وإيصالها لِمَن يعنيه الأمر من المسؤولين عبر الإعلام وفي الاجتماعات المتكررة، أثمرت جهودكم حقوقاً مُكرسة»، موضحةً أنّه تمّ:

«-أولاً: تثبيت أجر الحصة للفصل الأول بـ2,5 دولار تُدفع بالفريش دولار ويشمل ذلك القائمين بإعمال النظارة.

-ثانياً: ربط أجر حصص الفصل الثاني بمنصة صيرفة على أن تُدفع أيضا بالفريش دولار عِلماً أن اللجنة تعلن دعمها لروابط التعليم في مطلبها الأساسي وهو تثبيت سعر صيرفة خاص بالأساتذة.

-ثالثاً: الحصول على بدل نقل عادل للأساتذة في الدوام المسائي وفق الآلية المعتمدة للزملاء المتعاقدين في الدوام الصباحي (لا يستفيد العاملون في الدوامين الا من بدل نقل مرة واحدة).

-رابعاً: الحصول على بدل الإنتاجيّة وفق القرار رقم 174 لكل العاملين في الدوام المسائي ومِن ضِمنهم زملاؤنا العاملون في الدوامين الصباحي والمسائي، مِن مدير وناظر ومرشد وملاك ومتعاقدين بموجب قرار حمل الرقم 150/2023 تاريخ 8/3/2023 (العاملون في الدوامين الصباحي والمسائي يستفيدون من بدل الإنتاجية مرتين كل دوام على حدة)».

ورأت اللجنة أنّ «ما تحقّق هو جزء بسيط من أبسط حقوق الدوام المسائي»، داعيةً «كلّ الأساتذة بما فيهم الزملاء المدراء والنظار والمتعاقدون للعودة إلى المدراس واستئناف التدريس». كما أكّدت «الاستمرارية بالنّضال من أجل تحصيل مطالبنا المُحقّة الباقية وأبرزها إعادة الاعتبار للأستاذ اللبناني في الدوام المسائي عبر أجر حصة مُنصف يُدفع بالدولار، وتوقيع عقود خصوصا للأساتذة وليس تعهدات مُجحِفة كما العمَل من أجل تحصيل التأمين الصحي له».

تعليقات: