تأهيل صفوف مركز حاصبيا للرعاية والتنمية في سوق الخان بتمويل من اليونيفيل


ترأس قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، الجنرال ملتشور مارين الفيرا ، ترافقه مديرة مركز حاصبيا للرعاية والتنمية، السيدة لينا أبو كرنيب، حفل تدشين قسم الصفوف الدراسية في مركز حاصبيا للرعاية والتنمية في بلدية سوق الخان.

حضر الحفل قائمقام حاصبيا، السيد رواد سلوم ، وممثل عن مجلس النواب، النائب قاسم هاشم، السيد سليم علاء الدين نيابة عن النائب الياس جرادي، السيد كمال أبو غيضة نيابة عن النائب السابق أنور الخليل، رئيس اتحاد بلديات العرقوب ، السيد محمد أحمد صعب ، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني ، السيد سامي الصفدي، مفتي حاصبيا ومرجعيون ، الشيخ حسن دلي، كاهن الرعية في راشيا الفخار، الراهبات الاخوات ستيفاني ومريم من دير صيدنايا في حاصبيا، ورؤساء بلديات كفر شوبا، إبل السقي، كفرحمام والفرديس، بالإضافة إلى شخصيات مدنية ودينية أخرى.

تم تمويل هذا المشروع من قبل المملكة الإسبانية ، و قد تضمن تركيب جدران ثابتة بألواح عازلة، جدران أمان زجاجية، ألواح PVC ، جدران متحركة بألواح عازلة، وتركيب أبواب. وبذلك، تم فتح خمسة صفوف دراسية جديدة في الجزء العلوي من المبنى.

يستفيد من هذا المشروع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى الفئات الأخرى من كلا الجنسين في منطقتي حاصبيا ومرجعيون ، ويخدم 24 قرية في كلا المنطقتين.

نوهت الانسة لينا أبو كرنيب في كلمتها جهود الكتيبة الإسبانية، وقالت: "بالإضافة إلى مهمتهم العسكرية ومشاريعهم التنموية ، جلبوا معهم اللطف والمشاعر الإنسانية العميقة. كما بذلوا قصارى جهدهم لإرساء الأمن والاستقرار ودعم أبناء جنوب لبنان صحياً واجتماعياً وثقافياً، هم أيضا جنودنا".

بدوره، قال الجنرال مارين في كلمته: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا اليوم لحضور هذه الافتتاحية، بل أكثر من ذلك لأن هذا المشروع سيخدم أهم الأشخاص، و هم الأطفال الذين سيكونون مستقبل البلاد. التزام قوات اليونيفيل ،الإسبانية والهندية، قوي في السعي لتأمين الرفاهية للشعب اللبناني".

من خلال هذا النوع من الأنشطة ، التي تستهدف بشكل خاص الفئات الأكثر ضعفًا ، من أجل توفير ظروف تعليمية ومعيشة أفضل لهم ، تؤكد المملكة الإسبانية مجددًا التزامها بدعم الشعب اللبناني والمجتمع ، بغية المساهمة في حفظ السلام والاستقرار في لبنان.










تعليقات: