الكتيبة الاسبانية تنظم مباراة كرة قدم للنساء


.

قامت الكتيبة الاسبانية التابعة لقوات اليونيفيل في القطاع الشرقي بتنظيم مباراة كرة قدم للنساء بين فرق من القطاع الشرقي وفريق من الاتحاد اللبناني والآسيوي لكرة القدم المصغرة.

وفقا لخطة عمل النوع الاجتماعي التي أعدها القطاع الشرقي، قامت وحدة التعاون المدني العسكري بتنظيم مباراة كرة قدم للنساء بين حفظة السلام من النساء ونساء من منطقة عملياتها. قام الاتحاد اللبناني والاسيوي لكرة القدم المصغرة بتأمين لاعبات من منطقة حاصبيا، حيث أقيمت المباراة على ملعب كرة القدم المصغرة في القاعدة العسكرية ميغيل دي سرفنتس.

عند انتهاء المباراة، تم تقديم هبة من الملابس الرياضية للاتحاد اللبناني والاسيوي لكرة القدم المصغرة، من قبل فريق كرة القدم الاسباني في غرناطة.

أقيمت المباراة بحضور قائد القطاع الشرقي، الجنرال ملتشور ألفيرا مارين، و ممثل عن اتحاد كرة القدم المصغرة، السيد باسم رمال، بالاضافة الى عدد كبير من اللبنانيين و عناصر من قوات اليونيفيل.

كانت المباراة تنافسية للغاية، الا أنها شهدت روح الصداقة و الزمالة بين اللاعبات، و انتهت بنتيجة 1-4 لصالح الفريق اللبناني.

تم منح كأس لأفضل لاعبة من كل قريق، حيث خظيت السيدة ملاك نجاد من الفريق اللبناني باكأس و الملازم أول فيكتوريا غيريرو ميتشيو من فريق القطاع الشرقي.

في نهاية الحفل، أكد الجنرال مارين أن النتيجة هي الأقل أهمية، و شدد على القيم التي يتعلمها المرء من ممارسة الرياضة، كذلك التعاون بين اليونيفيل و الشعب اللبناني. كما سلط الضوء على تضامن مدينة غرناطة و ناديها لكرة القدم مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم المصغرة، من خلال الهبة التي قدمها للاعبات.

في كلمته، تقدم السيد رمال بالشكر من الكتيبة الاسبانية على دعمها للمباراة و تقديمها ملابس رياضية، التي لها أهمية كبرى في ظل الأزمة الراهنة.

من خلال البرامج والأنشطة المختلفة ، المدمجة في بعثة اليونيفيل التي تشارك فيها إسبانيا، يتم الحفاظ على الالتزام بدعم الشعب اللبناني والمجتمع اللبناني ، تعزيز التنمية ، تعزيز التبادل الثقافي ، وتحسين رفاهية السكان، بغية المساهمة في حفظ السلام و الاستقرار في لبنان.










تعليقات: