تقليد أوسمة السلام للوحدة الهندية والكازاخستانية العاملة في اليونيفيل


نظمت الكتيبة الهندية الثالثة والعشرون العاملة في اليونيفيل حفل تقليد أوسمة السلام التي تمنحها الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام الهندية والكازاخستانية التي تعمل كجزء من الكتيبة الهندية وذلك في مقر قيادة الكتيبة بالقرب من بلدة إبل السقي في 26 كانون الثاني 2023. ترأس الاحتفال قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد ميلتشور مارين إلفيرا، الى جانب العديد من كبار الشخصيات المدنية والعسكرية. ومن أبرزهم رئيس فريق التفتيش الفني العسكري الإسباني الفريق فرناندو ميغيل غارسيا إي غارسيا دي لاس هجاس، ورئيس اتحاد بلديات العرقوب السيد محمد صعب، ورؤساء البلديات في منطقة عمل الكتيبة الهندية. وحضر الحفل أيضا أعضاء من سفارة الهند في لبنان، وسعادة سفير كازاخستان رسول زومالي، والملحق العسكري الكازاخستاني دوسيكييف ارمان. بالإضافة الى قادة الوحدات في اليونيفيل، ممثلون عن 15 دولة مساهمة في قوات حفظ السلام في اليونيفيل وممثلون عن الجيش اللبناني.

بدأ العرض بدخول الجنود إلى ساحة العرض الذي أعقبه دخول الأعلام ومن ثم تفقد العرض من قبل ضيف الشرف. منح ضيف الشرف ميداليات الأمم المتحدة للوحدة الهندية والكازاخستانية وذلك لإتمام مهامهم الموكلة إليهم بنجاح.

أثنى ضيف الشرف في كلمته على جهود كل من الوحدتين الهندية والكازاخستانية لمساهمتهما الناجحة في تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 والالتزام بالحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان.









تعليقات: