جينا لولو بريجيدا.. رحيل أجمل امرأة في العالم


أعلنت محامية سابقة للممثلة الإيطالية جينا لولوبريجيدا، الاثنين، وفاة النجمة الشهيرة، التي جسدت الولادة الجديدة النابضة بالحياة لإيطاليا بعد الحرب العالمية الثانية، عن عمر يناهز 95 عاماً. وقدمت لولو بريجيدا أدواراً أمام نجوم كبار في هوليوود، مثل همفري بوغارت وروك هدسون وبيرت لانكستر وتوني كيرتيس وفرانك سيناترا، وتصدرت إلى جانب صوفيا لورين وكلاوديا كاردينالي، المشهد السينمائي الإيطالي من خمسينات وحتى تسعينات القرن الماضي، قبل أن تتجه إلى التصوير الفوتوغرافي والنحت، بعد الابتعاد عن عالم السينما. وفي سبتمبر، فشلت محاولتها للفوز بمقعد في البرلمان الإيطالي عن حزب سياسي يساري.

جينا لولو بريجيدا، التي ملأت بجمالها الدنيا وشغلت الناس، منذ أن لعبت دور البطولة في الفيلم الشهير "أجمل نساء العالم" والذي أصبح فيما بعد لقبها، ولدت في 4 يوليو (تموز) 1927، في منطقة جبلية فقيرة شرق روما، ودرست النحت في أكاديمية الفنون الجميلة في العاصمة. ومن أشهر الأفلام التي شاركت فيها: «أحدب نوتردام»، و«اهزم الشيطان»، وفيلم «جميلة لكن خطيرة».

وتصدرت الممثلة عناوين الصحف على نطاق واسع في العام 2006، عندما أعلنت، وهي في سن الـ79، أنها ستتزوج من رجل يصغرها بـ34 عاماً. إلا أن لولوبريجيدا ألغت حفلة الزفاف في وقت لاحق، وألقت باللوم على وسائل الإعلام في إفساده.

وقالت في مقابلة شهيرة أجرتها عندما كانت في الثمانين من عمرها: «طوال حياتي كنت أرغب في حب حقيقي؛ لكن لم يكن لدي أي حب قط. لم يحبني أحد حقاً. أنا امرأة مرهقة».

"لا لولو" كما يحلو للإيطاليين تسميتهما قالت، إنها تعتبر الرجال الأصغر سناً أكثر كرماً وانفتاحاً.

وفي العام 2013، عندما كانت تبلغ من العمر 85 عاماً، باعت لولوبريجيدا مجموعة من مجوهراتها عبر دار «سوذبيز» للمزادات في جنيف، مقابل 3 ملايين دولار، تبرعت بها إلى أبحاث الخلايا الجذعية.



تعليقات: