مهرجان كشفي في منطقة حاصبيا


لأول مرة يشهد القطاع الشرقي مهرجانا كشفيا شاملا في احتفال تأسيسي لجمعية كشافة الحزب الديمقراطي اللبناني أقامه مفوض عام منطقة حاصبيا في الكشاف الديمقراطي القائد حسام أبو رافع في مقر فوج الحزب في عين جرفا، قضاء حاصبيا، برعاية رئيس الحزب طلال ارسلان.

وتم خلال الاحتفال الذي جرى في نهاية مخيم الشهيد عفيف ناصر وهو أحد الشهداء الذين سقطوا من الحزب خلال أحداث أيار. منح أوسمة لعدد من الكشافين.

بعد الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني وتأدية التحية الكشفية، تم استعراض الفرق والأفواج على وقع موسيقى الكشاف الديمقراطي.

وتم في الاحتفال تكريم صاحب المخيم الشهيد عفيف ناصر الجردي بتسليم درع الكشاف الديمقراطي لممثل العائلة في الاحتفال السيد شيبان الجردي الذي ألقى كلمة باسم العائلة قال فيها: ان الثوابت التي صنعها الأولون من التنوخيين، الى الارسلانيين، الى سلطان باشا الأطرش، الى كمال جنبلاط تبقى أكيدة وراسخة في أذهان رئيس الحزب وأعضائه.

ثم ألقى كلمة المتخرجين قائد فوج شويا القائد راغب الشوفي، وكلمة مفوضية منطقة حاصبيا المفوض العام القائد حسام أبو رافع، وكلمة جمعية الكشاف الديمقراطي في لبنان رئيس الجمعية القائد صلاح الغريب.

وألقى كلمة رئيس الحزب الديمقراطي الوزير طلال ارسلان ممثله في الاحتفال عضو المكتب السياسي للحزب المحامي نزيه أبو ابراهيم.

تعليقات: