انتخاب هيئة تنسيق لقوى المعارضة بالجنوب: تنشيط المواجهة

هيئة تنسيق جديدة للمعارضة في النبطية (المدن)
هيئة تنسيق جديدة للمعارضة في النبطية (المدن)


ضمن جهود قوى المعارضة والتغيير لتنظيم نفسها وتوطيد حضورها وتوسيعه في الجنوب، وتفعيل نشاطها السياسي على نحو أكثر تأثيراً، جرت انتخابات هيئة تنسيق العمل السياسي لهذه القوى.

فبناء على الدعوة الموجهة من الائتلاف الديمقراطي لقوى المعارضة والتغيير في محافظة النبطية، جرى صباح اليوم الأحد انتخاب مكتب لهيئة تنسيق العمل السياسي في قضاء النبطية يضم خمسة عشر عضواً، بالاقتراع العام. وهم من المستقلين عن الأحزاب السياسية. ويضاف إلى هذه الهيئة خمسة أعضاء يمثلون الأحزاب السياسية في قضاء النبطية، ليصبح عددهم عشرين عضواً، يعملون تحت إشراف ومتابعة قوى الائتلاف في القضاء بوجه خاص، وعلى مستوى المحافظة بوجه عام.

وسوف يتم لاحقاً اختيار مندوبين في أقضية حاصبيا ومرجعيون وبنت جبيل، بالطريقة الديمقراطية نفسها، لتتشكل فيما بعد هيئة تنسيق مركزية في منطقة الجنوب الثالثة، للائحة "معاً نحو التغيير". وذلك من أجل تنظيم عمل الانتفاضة وقوى التغيير في الجنوب، وتوحيد جهود التواصل مع القوى التغييرية على امتداد مناطق واقضية الجنوب، وقوى ومكونات المجتمع المدني.

كذلك، تعميم هذه الآلية التنظيمية في كافة المناطق اللبنانية، "لتوحيد الجهود على المستوى الوطني، ووضع البرنامج المرحلي لقوى التغيير والمعارضة، وفقاً للأولويات التي تحتاجها المرحلة الحالية للوطن، وتجاوز الأزمات المحدقة وإعادة تنشيط ساحات المواجهة مع منظومة الفساد والنهب المنظم للمال العام، ومن أجل استرداد الدولة من مغتصبيها، وإحياء دولة القانون والمؤسسات والقضاء العادل والمستقل".

يذكر أن القوى السياسية التي يتألف منها الائتلاف في قضاء النبطية هي التالية: الحزب الشيوعي، منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني، حزب الطليعة، منظمة نجم اليسارية، واللقاء المدني لقضاء النبطية، ومستقلين..

تعليقات: