مناورات عسكرية صهيونية مفاجئة عند الحدود اللبنانية

المناورات تقودها هيئة التكنولوجيا والشؤون اللوجستية (Getty)
المناورات تقودها هيئة التكنولوجيا والشؤون اللوجستية (Getty)


أعلن الجيش الإسرائيلي بدء مناورات عسكرية "بشكل مفاجئ، والتي ستستغرق حتى يوم الثلاثاء. وذلك بهدف تعزيز جاهزية وحدات الجيش الإسرائيلي الميدانية والوحدات اللوجستية الداعمة لها لسيناريوهات مفاجئة ومتنوعة على الجبهة الشمالية".

ولفت إلى أن "هذا التمرين تقوده هيئة التكنولوجيا والشؤون اللوجستية، حيث سيتم تدريب الوحدات العسكرية من مستوى الكتيبة مرورًا بالألوية والفرق وقيادات المناطق، وحتى هيئة الأركان. وسيشارك في التمرين نحو 8000 جندي في الخدمة النظامية، بالإضافة إلى نحو 5000 جندي احتياط، الذين تم استدعاؤهم بأوامر استثنائية".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه "خلال التمرين، ستحاكي القوات التعامل مع سيناريوهات عملياتية على الجبهة الشمالية عامة، وفي المجال اللوجستي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى التعاون مع وحدات القوات البرية. ستشهد منطقة الشمال تحركات نشطة لقوات الأمن، حيث تم التخطيط للتمرين مسبقًا في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2022".

ونقلت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي نقل رسالة إلى لبنان، مفادها أن الجيش الإسرائيلي سيستخدم كل الطرق لمنع نقل أسلحة إلى لبنان عبر مطار بيروت، حتى ولو أدى ذلك إلى مواجهة عسكرية مع حزب الله. ويأتي ذلك بعد تناول وسائل إعلامية اعتماد إيران مطار بيروت كخط طيران لتهريب الأسلحة إلى لبنان. وهو أمر نفاه وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي ورئيس المطار فادي الحسن.

من جهة أخرى، قامت دورية تابعة للجيش الاسرائيلي بإطلاق النار باتجاه الأراضي اللبنانية، مقابل منتزه حصن الوزاني، من دون تسجيل إصابات، ثم قامت بعدها بتسليط الكشافات الضوئية باتجاه الجانب اللبناني.

تعليقات: