إنطلاق مهرجانات \"الكرمة\" في روم ـ جزين

حشد من فاعليات الجنوب شارك في الإفتتاح
حشد من فاعليات الجنوب شارك في الإفتتاح


إنــطــلــقــت فـــي بــلــدة روم ـ قــضــاﺀ جــزيــن مهـرجــانات "الكرمة" السياحية باحتفال رسمي وشعبي أقيم برعاية محافظ الجنوب العميد مالك عبد الخالق وتميز هذا العام بانتخاب ملكة جمال الجنوب وبسباق "الحمير" التقليدي.

اشــار رئيس لجنة المهرجانات دانــي حــداد في كلمة الافتتاح إلى "اننا نتطلع الى الكثير من الانشطة والتقاليد القروية في عامنا الخامس والاربــعــيــن.. ويفرحنا أن نشد على أيـــــادي الــخــيــريــن الـــذيـــن دعــمــونــا ومدوا لنا يد المساعدة لانجاح هذه المهرجانات".

واكد عميد رؤساﺀ بلديات منطقة جزين رئيس بلدية روم جرجي عجاج حــداد "أبــو عجاج" ان سر نجاح هذه المهرجانات أن سياستنا في روم هي الاعــتــدال واحــتــرام الغير لاننا في منطقة جزين جــزﺀ من الجنوب وهو فلكنا ونحن كواكبه، تشدنا اليه جاذبية الأرض، والانــتــمــاﺀ توحدنا الجغرافيا الجامعة التي كانت وما زالت مطمع.. الاعداﺀ. والتاريخ المشترك في التضحيات والقهر والاحتلال".

وطالب "أبو عجاج" باسم المزارعين الذين ما زالوا يحملون المعول والرفش ويسقون الاراضــي من مياه الينابيع وعرق الجبين ان تمدهم وزارة الزراعة بالطرقات الزراعية ليصلوا الى أرزاقهم وبقنوات لري مزروعاتهم أو بما تيسر في أقبية الـــوزارة من سماد أو بذار ليظل المزارع قادرا على العيش الكريم ولتظل الأرض خضراﺀ في عهدهم.

وألقى راعي الاحتفال المحافظ عبد الخالق كلمة أشاد فيها بدور بلدية روم ولجنة مهرجاناتها التي ما زالت منذ 45 عاما تجمع أبناﺀ البلدة والجوار وكل المحبين والاصدقاﺀ في لقاﺀ أسروي ملؤه الفرح والبهجة والمحبة.

وقال "رغم المعاناة والمآسي التي مرت، بقيت روم وابناؤها متمسكين بــأرضــهــم وبــعــزتــهــم وبــوطــنــهــم، مــحــافــظــيــن عــلــى وحـــــدة الــعــيــش المشترك بين كل التلاوين المكونة لهذا الشعب العظيم".

بعدها أعلن المحافظ عبد الخالق انطلاق المهرجانات بافتتاح المعرض الزراعي والمونة اللبنانية وتلاه عرض مسرحية للأطفال وســهــرة شعبية التقى فيها "الــرومــيــون" في ساحة البلدة.

تعليقات: