حزب الله يهدّد: فيديو لمسيّرة تقصف منصّة كاريش


في سياق تضارب المعطيات حول ملف الترسيم البحري بين لبنان وإسرائيلي، بين موجة تفاؤل وموجة تشاؤم، خصوصاً وإن إسرائيل ترسل إشارات متناقضة حول قرارها وموقفها، كما يحفل الإعلام الإسرائيلي بالتقارير المختلفة، والتي تدل على الأقل بمماطلة وتسويف من قبل الحكومة الإسرائيلية.. ورداً على هذا الأسلوب، نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله مقطع فيديو جديد، يتضمن تهديداً للإسرائيليين. وفي الفيديو تظهر طائرة مسيّرة تابعة للحزب محملة بصواريخ، مع رصد للمنصة العائمة انرجين باور في حقل كاريش.

كما يُظهر إطلاق الصاروخ باتجاه المنصة. ويختتم المقطع بعبارة "أنتم رهن الأيام". ويأتي ذلك في اطار الحرب النفسية التي يخوضها الحزب ضد العدو الاسرائيلي، بانتظار الحصول على جواب بشأن ملف ترسيم الحدود.

وفيما ينتظر لبنان المقترح المكتوب الذي سيقدمه المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين، في الأيام المقبلة، تحدثت وسائل إعلام اسرائيلية عن تأجيل العمل في استخراج الغاز من كاريش إلى شهر تشرين الأول المقبل، ريثما يتم التوصل لاتفاق مع لبنان.

في المقابل قالت قناة "كان" العبرية إن حكومة لابيد الانتقالية لا تملك سلطة تسليم "الأراضي الإسرائيلية" إلى لبنان كجزء من المفاوضات على الحدود البحرية، وأن هذا مخالف للقانون.

تعليقات: