9 دول تفتح أبوابها للجنسية عن طريق الاستثمار


شهدت السنوات الأخيرة زيادة هائلة في الاستثمار العقاري حيث يبحث الناس والمستثمرون عن طرق بديلة للربح من مدخراتهم، ويعتقد الغالبية أن شراء العقارات التجارية أو السكنية هو أفضل طريقة لزيادة فرص نجاحهم، ومع ذلك، يتطلب الاستثمار العقاري البحث واتخاذ القرارات الحكيمة قبل الشراء، ويتأثر نجاح الاستثمار العقاري بأنواع الاستثمارات (التجارية أو السكنية) والدولة التي يرغب المستثمر في شراء عقار فيها، ومن وجهة النظر هذه، سنقدم لك نظرة عامة على أعظم الدول للاستثمار العقاري في هذه المقالة، بالإضافة إلى أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد مكان الاستثمار العقاري الخاص بك! بالإضافة إلى ذلك، سنتحدث عن أكثر الدول العربية بأسعار معقولة وأكبرها استثمارًا عقاريًا.


ما هو الاستثمار في العقارات؟

يعد الاستثمار العقاري أحد أهم مصادر الدخل للأفراد والمستثمرين، فضلاً عن أحد أكثر المشاريع المربحة التي قد يفكرون فيها لتحقيق مكاسب طويلة الأجل سواء كان ذلك عن طريق الاستثمار العقاري في المشاريع السكنية أو التجارية التي تدار من قبل مجموعة من أكبر المنظمات العقارية. تتمثل فكرة الاستثمار العقاري في الاستحواذ على عقار سواء كان سكنيًا أو تجاريًا بقصد الاستفادة منه في المستقبل سواء من خلال تأجيره أو بيعه.


الدول التي تقدم الإقامة عند شراء منزل

فيما يلي بعض أعظم الدول التي تسمح للمستثمرين بالعيش هناك بعد شراء العقارات.


1.الإمارات العربية المتحدة.

الملكية الحرة هي ميزة تقدمها الدولة تجذب المستثمرين الأجانب بأعداد كبيرة. تسمح هذه الميزة لأي شخص بامتلاك وامتلاك العقارات في مواقع معينة، مما أدى إلى زيادة الطلب على الاستثمارات العقارية في الدولة في الإمارات العربية المتحدة، يدر الاستثمار في سوق العقارات عوائد جيدة على رأس المال بين 7% و 9%.


2.جورجيا

إذا تمكن المستثمر من إثبات أنه استثمر 300 ألف لاري (عملة جورجيا)، فقد يكون مؤهلاً للحصول على شقق للبيع في جورجيا بقيمة 60 ألف دولار في منطقة مرموقة. ومن الممكن الحصول على امتيازات الإقامة التي تسمح لك بالعيش والعمل والاستثمار في الوطن.

للاستثمار في جورجيا، يجب أن يكون لدى المرء وعي شامل بالمشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي للبلاد. ولقد خضعت مؤخرا لتطور سريع. منذ بداية الوقت، كانت جورجيا مشاركًا في طرق التجارة الرئيسية. حيث الآن سيتمكن حاملو جوازات السفر الجورجية، اعتبارًا من مارس 2017، من دخول دول الاتحاد الأوروبي ودول شنغن مؤقتًا بدون تأشيرة.

لاري جورجي (GEL) هي عملتها الرسمية، والجورجية هي لغتها الوطنية. للقيام باستثمارات في جورجيا وكذلك لشراء شقق للبيع بالتقسيط في جورجيا.


شراء العقارات للاستثمار في جورجيا

يعد هذا من أسرع الطرق للوصول إلى الجورجيين. في السنوات الأخيرة، نما اقتصاد جورجيا بشكل ملحوظ، نتيجة لذلك، يرغب الكثير من الناس في شراء عقارات في جورجيا لإقامة سكن هناك. من أجل القيام بذلك، يجب أن يكون المرشح قادرًا على إنفاق 350 مليون دولار على الأقل على ممتلكات جورجيا. سيتم منح تصريح إقامة لمدة عام لمقدم الطلب أثناء قيامه بشراء عقار في جورجيا. ويمكن الحصول على تأشيرة إقامة دائمة بعد ست سنوات ويمكن تجديدها سنويًا لمدة تصل إلى خمس سنوات.


3.تركيا

تقع تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في غرب آسيا. تتميز الأمة بموقعها الاستراتيجي في منتصف الطريق بين آسيا وأوروبا، واقتصاد قوي، وصناعة سياحة مزدهرة.في الآونة الأخيرة، بذلت الحكومة جهودًا لتشجيع الاستثمار الأجنبي وتسهيل الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري. أصبح المستثمرون مهتمين بها نتيجة للقيمة العالية لسوق العقارات السكنية والتجارية فيها.


4.كولومبيا

تشتهر كولومبيا بغاباتها المطيرة الجميلة وجبال الأنديز المذهلة بتنوعها البيولوجي.

نظرًا لأن كولومبيا هي واحدة من أقل الأماكن تكلفة في العالم للاستثمار في العقارات، فقد تمكن المستثمر من دفع 140 ألف دولار أمريكي للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات.


5.الإكوادور

تعد الإكوادور واحدة من أقل الأماكن تكلفة للاستثمار في العقارات لأنها تمنح الأجانب الذين يقومون باستثمارات في قطاع العقارات بما لا يقل عن 25000 دولار أمريكي الحق في الإقامة.


6.بنما

تشتهر بنما، وهي دولة تقع في أمريكا الوسطى على ساحل خليج بنما، باقتصادها المستقر، والذي يتوسع باضطراد ويوفر مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية في صناعة العقارات بالإضافة إلى مجالات أخرى مثل السياحة والخدمات.

نظرًا لآفاق الاستثمار العقاري المتميزة التي توفرها، موقعها المميز في منتصف الطريق بين أمريكا الشمالية والجنوبية، وحقيقة أن قناة بنما هي واحدة من أهم طرق التجارة في العالم، فإن هذه الأمة تجذب اهتمام المستثمرين من في جميع أنحاء العالم. حيث يمكن أن تحقق الاستثمارات العقارية في بنما عوائد كبيرة على أموالك تصل إلى 5.75%.


7.تايلاند

دولة شرق آسيا في تايلاند هي من بين أكثر دول العالم سافرًا. نظرًا للقواعد التي تفضل المستثمرين الأجانب، والاقتصاد القوي للدولة، وصناعة السياحة المزدهرة، يُنظر إلى الاستثمار العقاري هناك على أنه آمن. أكثر أنواع العقارات شيوعًا للشراء في تايلاند ثم تأجيرها أو بيعها هي الشقة. يوفر سوق العقارات في تايلاند عوائد قوية على الاستثمار تصل إلى 5.13 في المائة.


8.سنغافورة

سنغافورة، دولة جنوب شرق آسيا، هي موطن لواحد من أكثر الموانئ شهرة وثراءً في العالم، وهو اقتصاد مزدهر يجتذب الأشخاص ذوي المهارات العالية من جميع أنحاء العالم. البلاد لديها معدل بطالة منخفض ومعدل تعليم مرتفع. نظرًا للنمو السريع في صناعة العقارات، ونجاح الأعمال المحلية، والكثافة السكانية العالية في البلاد، فإن الاستثمار في العقارات في سنغافورة يوفر إمكانية تحقيق عوائد كبيرة. يمكن أن تحقق الاستثمارات العقارية في بنما عوائد كبيرة على أموالك تصل إلى 4٪.


9.البرتغال

البرتغال دولة في أوروبا الغربية بها شواطئ رائعة ومدن تاريخية وفرص خاصة للاستثمار العقاري. ونتيجة لذلك، تشهد البرتغال أيضًا اتجاهًا سياحيًا هامًا. ويعد خيار الحصول على تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات على الأقل مقابل استثمار عقاري لا يقل عن 500000 يورو هو أهم جانب من جوانب الاستثمار في الدولة.

هذا يجعل من السهل التقدم بطلب للحصول على استثمار عقاري برتغالي. لديك خياران لتقديم هذا الطلب: عبر الإنترنت أو من خلال شركة عقارية.


رابط المصدر

تعليقات: