الجيش والصليب الأحمر اللبناني سيواكبان الحملة البحرية الى الجنوب


واصلت لجنة المسيرة البحرية نحو بلدة الناقورة اتصالاتها بعدد من المسؤولين وممثلي الهيئات الاهلية والثقافية والشعبية.

فالتقت كلاً من وزير الثقافة ووزير الطاقة والكهرباء ووزير الاشغال العامة والنقل ووزير الاعلام والوزير السابق ناجي البستاني، والأمين العام للصليب الأحمر اللبناني الأستاذ جورج كتانه الذي زود هذه الرحلة بكل ما تستلزمه من مواد طبية واسعافات وأدوية.

كما ابلغ الدكتور سليمان ان الصليب الأحمر سيواكب براً هذه الحملة من الشمال الى الجنوب وان الصليب الأحمر جاهز لاستقبال أي طلب مساعدة ضرورية على الخط المباشر140.

ومن أخرى أبلغت قيادة الجيش منسق الحملة البحرية بموافقتها على هذه الرحلة ومواكبة البحرية اللبنانية لها من الشمال الى الجنوب.

كما التقت كلاً من رؤساء بلديات جونية والقرعون وعنجر والناقورة وصيدا وصور، وعلى اثر هذه اللقاءات ادلى منسق اللجنة الدكتور هاني سليمان بالبيان التالي:

بمزيد من الاعتزاز لافت فكرة الرحلة البحرية الكثير من التشجيع كونها تعبّر عن اجماع لبناني عارم على التمسك بحقوقنا البحرية بمواجهة التحديات الصهيونية ومراوغات الإدارة الأميركية بشأن الاعتراف بحقوقنا الوطنية في البحر.

هذا إضافة الى اعلان عدد من الهيئات والجمعيات والشخصيات عن مساهمات عينية ومالية دعماً لهذا التحرك.

ودعا الدكتور سليمان الى تكثيف الجهود خلال الأيام المقبلة لإنجاح هذه الرحلة البحرية التي تعبّر عن اجماع اللبنانيين على اطلاق هذه الرحلة يوم الاحد 28/8/2022.

تعليقات: