التحضيرات للمسيرة البحرية مستمرة

هاني سليمان (1949)، محامي وأستاذ جامعي وناشط سياسي لبناني، وهو رئيس البعثة اللبنانية في أسطول الحرية لكسر حصار غزة، أيار 2010.
هاني سليمان (1949)، محامي وأستاذ جامعي وناشط سياسي لبناني، وهو رئيس البعثة اللبنانية في أسطول الحرية لكسر حصار غزة، أيار 2010.


يستمر منظموا الحملة الاهلية لحماية الثروة البحرية جولاتهم على الفعاليات السياسية وناشطين اجتماعيين وشخصيات نقابية في مختلف المناطق لحشد أكبر عدد من المشاركين في المسيرة البحرية التي ستنطلق صباح يوم 28 من شهر آب الجاري من كافة الموانئ اللبنانية باتجاه الحدود البحرية في رأس الناقورة عند خط الطفافات.

وأشار منسق الحملة هاني سليمان للاخبار ان الترتيبات الخاصة بانجاح الحملة أضحت في مرحلة متقدمة ونجدد الدعوة لجميع اللبنانيين الى المشاركة بفعالية بهذا اليوم الوطني من أجل تأكيد حقنا في ثروتنا البحرية واستعادة حدودنا المائية التي يحتلها العدو الاسرائيلي .

وأكد ان الدعوة ليست محصورة بأبناء المدن الساحلية فقط وستكون مشاركة فعالة لمواطنين وفعاليات من البقاع والجبل وهي دعوة مفتوحة لكل اللبنانيين ومن كافة المناطق لأن السيادة على كافة الأراضي اللبنانية لا تتجزء وكل مواطن لبناني معني بهذا التحرك الميداني لتأكيد حقنا في مياهنا كما في أرضنا على البر واكد سليمان ان موانئ طرابلس وبيروت وصيدا وصور والناقورة ستكون في 28 آب جاهزة ووضعت الترتيبات النهائية للمشاركة وستنطلق منها عشرات المراكب واليخوت من المتوقع أن يتجاوز عددها مئة مركب باحجام مختلفة ونجدد الدعوة لكافة نقابات صيادي الاسماك المنتشرة على الشواطئ اللبنانية الى مواكبة قافلة اليخوت بقواربهم والتوجه إلى الحدود المائية قبالة منطقة راس الناقورة الملاصقة لفلسطين المحتلة رافعين الاعلام اللبنانية لتكون رسالة الى المجتمع الدولي وإظهار الحالة الشعبية التي هي في صلب الصراع مع العدو الاسرائيلي .

تعليقات: