“الحملة الاهلية للحفاظ على الثروة البحرية” تعلن 13 آب يوم انطلاق المراكب واليخوت الى الناقورة


عقدت “الحملة الاهلية للحفاظ على الثروة البحرية” مؤتمرا صحافيا برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى الذي اعتذر عن عدم الحضور لمشاركته في اجتماع طارئ في السرايا، في حضور منسق “الحملة الاهلية” الدكتور هاني سليمان والأعضاء وشخصيات وهيئات لبنانية وفلسطينية.


افتتح الدكتور سليمان المؤتمر بكلمة قال فيها: “أردناها حملة بحرية جامعة من كل لبنان بمناطقه ومحافظاته وأطيافه كافة تتمسك بحقوق لبنان وسيادته على موارده الطبيعية.

والوطن اليوم أمام تحدي الصمود على رغم المعاناة، وأمام تحدي النصر على رغم المؤامرة.

نحن اليوم عشية انجاز تاريخي يتمثل في صون حقوقنا الطبيعية، وهل كان لهذا الإنجاز أن يتحقق لولا عوامل القوة الحاضرة المتمثلة بمقاومتنا كلبنانيين مجمعين على وحدة الموقف”.

وأضاف: “إن رعاية معالي وزير الثقافة القاضي الدكتور محمد وسام المرتضى لهذا المؤتمر الذي ينعقد في صرح ثقافي ذي بعد دولي له معنى كبير، وهو أن دفاعنا عن حقوقنا وسيادتنا واستقلالنا هو عمل ثقافي، كما هو عمل وطني وسيادي أيضا، وثقافتنا الوطنية كلبنانيين تقوم على تراث عريق من المقاومة لكل طامع بأرضنا ومواردنا.

كما أن رعاية وزارة الثقافة لهذا التحرك البحري من شماله الى جنوبه في اتجاه بلدة الناقورة تمسكا بحقوق لبنان في مواجهة الأطماع الصهيونية هي رعاية مباركة ومشكورة، نأمل من كل الوزارات والمؤسسات الرسمية والشعبية أن تبذل الجهد الكافي لإنجاز هذا النشاط الوحدوي الوطني.

كونوا كثرا يوم 13 آب 2022 عشية عيد النصر في 14 آب 2006، يوم عاد الجنوبيون إلى ديارهم يومها كان الزحف البري مذهلا للعدو قبل الصديق.

اجعلوا من 13 آب 2022 يوما مذهلا للعدو قبل الصديق أيضا.

عاش لبنان، عاشت وحدة اللبنانيين في مواجهة الاطماع الصهيونية ، عاشت الإرادة المقاومة الحاضرة أبداً في ميادين الشرف والكرام”ة.


زين

ثم تحدث المحامي عمر زين، فقال: “ان هذه المبادرة هي مبادرة وطنية بامتياز، وهي دليل على تمسكنا بحقوقنا النفطية والغازية، هذه المبادرة يجب ان يشترك بها اكبر عدد من الجمعيات والمنظمات التي تعمل منذ بداية الموضوع التفاوضي وان لا تنازل عن الخط 29، وان المبادرة هي دعما عن التمسك بصورة حاسمة بثروات لبنان النفطية والغازية في البر والبحر”.


نعمة

علي نعمة قال: “عندما تحدث معي الدكتور هاني سليمان عن هذه المبادرة كنت متحمسا جدا للمشاركة فيها بفاعلية عالية، وادعو كل من لديه مركب الى المشاركة في هذه التظاهرة البحرية الوطنية”.


خليفة

وقال الدكتور رياض خليفة: “هناك مجموعة كبيرة من الشباب تعمل على إنجاح هذه التظاهرة البحرية الوطنية”. ودعا الحاضرين الى “المشاركة بفاعلية لأنها تثبت حق لبنان السيادي في نفطه وغازه”.


قبيسي

الدكتورة هبة قبيسي لفتت الى ان “الحملة انطلقت من مبادرة وطنية لقيت تجاوبا كبيرا لدى الناس من المدن اللبنانية التي ستشارك في هذه الحملة التي تثبت ان اللبنانيين متمسكين بحقوقهم الوطنية في البر والبحر”.

وختم المؤتمر الدكتور سليمان باعلان أعضاء لجنة المتابعة التي تضم: المحامي زين، الدكتور خليفة، الدكتورة قبيسي، رئيس “جمعية شبيبة الهدى في بيروت” مأمون مكحل، نعمة، فيصل درنيقة وعبدالله الترياقي اللذين تعذر عليهما الحضور.

واعلن ايضا أن “التنسيق تام مع القوى الأمنية وهناك تسهيلات قدمها وزير الاشغال

العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه بإصدار تعليماته الى المرافئ لتسهيل أمور المشاركين”.


تصوير: خالد عياد

منسق “الحملة الاهلية” الدكتور هاني سليمان
منسق “الحملة الاهلية” الدكتور هاني سليمان


المحامي عمر زين
المحامي عمر زين



الدكتورة هبة قبيسي
الدكتورة هبة قبيسي















تعليقات: