مصر: القبض على ممرضة نشرت فيديو #فتاة_المنصورة في المشرحة!


ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، شمالي مصر، القبض على ممرضة بمستشفى المنصورة التخصصي، بعد ثبوت قيامها بتصوير جثة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، أثناء وجودها داخل مشرحة المستشفى.

وأعلن خالد عبدالرحمن، محامي أسرة الطالبة، إصابة سناء التراس، والدة نيرة بحالة من الانهيار بعدما شاهدت مقطع فيديو تشريح ابنتها في مواقع التواصل، مؤكداً أنه تم التقدم ببلاغ بنيابة جنوب المنصورة للتحقيق في تسريب الفيديو. واتهم المحامي مسؤولي مستشفى المنصورة العام بتسريب الفيديو محملاً إياهم المسؤولية الكاملة عن الواقعة.

وكانت السلطات المصرية، فتحت تحقيقاً، الأربعاء، في واقعة تسريب فيديو لجثة نيرة بالمشرحة، بعدما تداول رواد مواقع التواصل فيديو صادماً لجثمان طالبة المنصورة التي قتلت ذبحاً على يد زميلها محمد عادل. وظهر جثمان الفتاة بعد وقوع الحادث بلحظات وعليه آثار الدماء التي غطت كامل ملابسها، وكشف الفيديو وجود جروح ذبحية بكامل جسد الفتاة ورقبتها وأسفل أذنيها.

من جانبها، أعلنت أسرة نيرة اتخاذها كافة الإجراءات القانونية تجاه مسرب الفيديو حيث تقدمت ببلاغ رسمي إلى النائب العام، وقالت أن انتشار الفيديو أصاب أفراد الأسرة بصدمة معنوية ونفسية جراء مشاهدتهم للتمثيل بجثة ابنتهم.

وكانت محكمة المنصورة أيدت حكم الإعدام بحق الطالب محمد عادل، قاتل زميلته نيرة أشرف نحراً أمام بوابة الجامعة، بعد أخذ الرأي الشرعي لمفتي البلاد.

في السياق، علقت الدكتورة كوثر محمود، نقيبة التمريض والعضوة بمجلس الشيوخ، لوسائل إعلام محلية، بأن ميثاق أخلاق المهنة يلزم أعضاء النقابة بالحفاظ على خصوصية المرضى في كافة الأحوال. وأضافت أن هناك محامياً كُلف من النقابة الفرعية لمتابعة سير التحقيقات مع الممرضة الموقوفة.

من جهته، تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام المستشار ضد العاملين بمشرحة مستشفى المنصورة العام، بسبب تصوير وتسريب الفيديو. وذكر صبري، أن المتسبب في تسريب فيديو لنيرة داخل المشرحة، مخالف لأحكام الشرع ولكل الأديان السماوية وللعرف وللقانون، وانتهاك لحرمة الميت، وهي جريمة بشعة، ارتكبها أحد العاملين بمشرحة مستشفى المنصورة.

تعليقات: