في احتفال ترفيهي فريد من نوعه الكتيبة الهندية تطلع طلاب المدارس على استخدام الأسلحة لغايات وطنية

نقار كوكبا -

أحيت أمس الكتيبة الهندية التاسعة بقيادة الكولونيل أوفيتا مادان احتفالاً ترفيهياً لطلاب المدارس يقام في الجنوب لأول مرة، بدعوتهم لحضور مهرجان عرض أسلحة ومعدات تستعملها قوات اليونيفيل والجيش الهندي. وشرح أهداف استعمال هذه الأسلحة، والغاية الانسانية منها، وليس الهدف العسكري.

وجاءت هذه الدعوة لتنفيس الاحتقان الذي يسود بسبب الحرب الشمالية، والاعتداءات على الجيش اللبناني التي انعكست على طلاب المدارس تضامناً مع الجيش اللبناني، واستنكاراً للممارسات التي تقوم بها المنظمات والتنظيمات في مخيمات نهر البارد. الدعوة جاءت لطلاب مدارس مرجعيون وبلاط وإبل السقي من قائد الكتيبة الهندية الكولونيل مادان للترفيه عن الطلاب في هذا الجو الضاغط الذي يسود المنطقة، ويشرح للطلاب أن الأسلحة التي يستعملها الجيش اللبناني مماثلة لكل أسلحة جيوش العالم عندما تدافع عن أوطانها وشعوبها. وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها الكولونيل مادان قال:

(الكتيبة الهندية نظمت هذا الاحتفال لسبب ان كل عنصر من عناصر الكتيبة يحب لبنان مثلكم. ولمشاركتكم هذا اللقاء المميز في الوقت الذي يخوض فيه جيشكم معارك دفاعاً عن الوطن). وأضاف: (منذ مجيئنا منذ خمسة أشهر نحسّ أننا نحب وطنكم كأنه وطننا. واليوم أقمنا هذا الاحتفال، لنعبّر عن العلاقة الطيبة معكم، وخاصة رجال الاعلام والصحافة الذين يغطون نشاطاتنا، وعرض الأسلحة اليوم للطلاب ليس للتهويل وإنما لتبيان أنها أسلحة مثل أسلحة كل جيوش العالم، وتستعمل لنفس الهدف لحماية القيم الانسانية. ونحن نقدر الجيش اللبناني، ونكن له كل الاحترام لأنه يقوم بعمل وطني مميز، وخاصة في الوقت الحاضر، ولنحثّ الناس وكل واحد منكم للانضمام والانخراط في المؤسسة العسكرية لحماية الوطن. وهذا الدور مطلوب من مدراء المدارس لحثّ طلابهم على هذه الخطوة. وبعرضنا الأسلحة اليوم لتعرفوا الدور الذي يقوم به حالياً جيشكم الباسل. ونتمنى النجاح للطلاب في نهاية العام الدراسي.

وتضمن الاحتفال عرض مهمات اليونيفيل، ونبذة عن تاريخ تأسيس وأهداف الأمم المتحدة، ودور قواتها في لبنان، والأعمال الانسانية التي تقوم بها، ثم عرض للأسلحة البرية والجوية والبحرية ومحاضرة ثقافية عن هذه الأسلحة، ثم عرض للكلاب البوليسية التي لها دور في حفظ الأمن والسلام.

تعليقات: