بولا يعقوبيان تنتقد لباس المحجبات..وجمهور حزب الله يهاجمها

النائبة بولا يعقوبيان
النائبة بولا يعقوبيان


شن جمهور "حزب الله" هجوماً على النائبة بولا يعقوبيان، على خلفية تصريح لها انتقدت لباس المشاركات في نشيد "سلام فرمانده" الذي أطلقته كشافة المهدي في لبنان، في النسخة العربية من النشيد الإيراني.

ووصفت يعقوبيان رداء المحجبات في النشيد بأنه "ثقافة لا تشبه لبنان"، وأضافت: "لكن من ارتضى بالملبس والعقيدة وباستيراد الأمور من الخارج وجعلها جزءاً من الثقافة اللبنانية، سيرضى بهذه التبعات"، في اشارة الى تفاصيل متصلة بالتقاليد الإيرانية المفروضة من قبل النظام بعد الثورة الإسلامية. وتابعت: "في تاريخ لبنان لا سيدات يرتدين الاسود بهذا الشكل"، في اشارة الى العباءة السوداء.

وردّ جمهور الحزب على يعقوبيان، متناولاً الأمر من زاويتين، أولاهما سياسية، والثانية دينية. وتناقل هؤلاء رداً للاعلامية رنا الساحلي قالت فيه: "للسيدة بولا (الزميلة) التي تتعاطى مع الحريات والديموقراطيات، أقول حريتك تقف عن حدود أطراف أكمامي لا يمكن لك أن تعبري عن امتعاضك من اللباس الإسلامي فيما كل الأديان السماوية على مر العصور كانت ترتدي الأسود والطويل والستر".

واضافت: "هل تطرقنا يوماً الى ما ترتديه أو يرتديه غيرك؟ حريتك الشخصية انت حرة بها، ولبنان بلد التنوع والثقافات المتنوعة لا يمكن أن يكون بلون واحد ومزاج واحد ولباس واحد. اللباس المحتشم والشرعي لطالما لبسته الراهبات والأخوات المسيحيات في الأديرة والكنائس حتى الطائفة اليهودية يلبسن هذا الحجاب".

وتابعت: "كفاكِ ادعاء بالحرية والنسويات.. عندما يصبح الموضوع يخالف مزاجك وأهوائك وأجنداتك، لا يمكنك ان تعبري هنا عن رأيك، ونحن نشاهد انتقاداتك التي اصبحت وكأنها لمجرد الكلام والنقد اللابنّاء وأصبح كلاما مشبوهاً".

وتناقل كثيرون مقطع فيديو ليعقوبيان ترتدي الحجاب أثناء لقاء تلفزيوني من العلامة الراحل محمد حسين فضل الله، وسألته خلاله عن الحجاب.

السياق الآخر من الرد، اتخذ الجانب السياسي. فقد نشر جمهور الحزب صوراً لمقاتليه أمام تمثال السيدة العذراء في صيدنايا، كما نشروا صوراً للقيادي الراحل فيه مصطفى بدر الدين يرحب براهبات معلولا بعد تحريرهن، وقالوا إن "هذه الثقافة هي التي حررت الراهبات من اسر المجموعات التكفيرية"، حسبما توجهوا لها في تغريدات متكررة.

تعليقات: