«مقاصد» صيدا تنتخب إدارتها.. والحريري تخسر الرئاسة

«مقاصد» صيدا
«مقاصد» صيدا


بعد نحو شهر على الانتخابات النيابية، خاضت صيدا معركة انتخابية اليوم لم تقلّ حماوة ولم تخلُ من مفاجآت، لانتخاب رئيس وأعضاء المجلس الإداري لـ«جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية».

وبخلاف التوقعات، فاز المرشح لمنصب الرئيس فايز البزري في وجه المرشحة لارا الجبيلي بفارق 13 صوتاً. إذ حاز الأول على 273 صوتاً والثانية على 260، فيما تقاسم كلاهما أعضاء المجلس الثمانية، ففاز أربعة من لائحة «شعلة المقاصد» التي ترأسها البزري وأربعة من لائحة «لأجل المقاصد» التي ترأستها الجبيلي. والأعضاء الفائزون، هم: بلال كيلو وهشام جرادي وحذيفة الملاح وسهى عنتر وعماد البعاصيري ومازن القطب ومحمود الصباغ وسندس زيدان.

وكانت الانتخابات قد انطلقت صباحاً في «ثانوية حسام الدين الحريري» التابعة للجمعية، في استحقاق دوري يُنظّم كلّ أربع سنوات. وأشرف على انتخابات اليوم، رئيس الجمعية للولايتين الأخيرتين يوسف النقيب وأعضاء المجلس الإداري المنتهية ولايته.

واقترع عدد من فاعليات المدينة المنتسبين إلى «المقاصد» والذين تخرجوا من المدارس التابعة لها، منهم النائب عبد الرحمن البزري الذي اقترع لصالح لائحة فايز البزري.

وعند إقفال صناديق الاقتراع عند الثانية من بعد الظهر، كانت نسبة المشاركين قد بلغت حوالى 80% من الأعضاء الذين سددوا اشتراكاتهم ليتمكّنوا من المشاركة في التصويت، وهم 667 منتسباً.

وكانت النائبة السابقة بهية الحريري قد دعمت الجبيلي ولائحتها التي شملت عدداً من الشخصيات المقربة منها، فيما حازت لائحة البزري على دعم النائب البزري وشخصيات مقربة من الجماعة الإسلامية ومستقلين. وقد ظهر الحراك السياسي والحزبي، الذي غلب على المعركة، في التنوع الذي يعكسه الأعضاء الفائزون.

تعليقات: