الكتيبة الاسبانية تستذكر الذين سقطوا في الخيام والعريف أوسبينا


في احتفالين متتالين ، تم استذكار الجنود الذين خسروا ارواحهم في الهجوم الذي وقع في بلدة الخيام، والعريف أوسبينا الذي توفي في حادث.

23 حزيران 2022- أقيم صباح اليوم حفلين متتالين لإحياء ذكرى الجنود الإسبان الذين خسروا ارواحهم في الهجوم الذي تعرضوا له عام 2007 ، والعريف أوسبينا الذي توفي في حادث عام 2008. أقيم الحفلين في محيط بلدة الخيام بالقرب من قاعدة ميغيل دي سيرفانتس ،في الأماكن التي وقع فيها الحادثين.

في المقام الأول ، قام ممثلون عن الكتيبة الإسبانية المكونة من جنود النخبة لالقاء التحية، وفرقة لالقاء الشعارات ،وفرقة حملة الاعلام مصحوبة بوفد من القوات المسلحة اللبنانية لتكريم أولئك الذين لقوا حتفهم في الهجوم الذي يصادف الذكرى الخامسة عشرة. ترأس الحفل السفير الإسباني في لبنان خيسوس إغناسيو سانتوس أغوادو ، يرافقه قائد اللواء متعدد الجنسيات في اليونيفيل الجنرال إغناسيو أولازابال إلورز. حضر الحفل السيد فايز أبو العباس نيابة عن رئيس بلدية الخيام، العقيد جورج بو شعيا قائد اللواء السابع بالجيش اللبناني، العقيد محمد ضاهر قائد الفوج الخامس ،والمقدم حنا حليحل رئيس المخابرات العسكرية.

بعد انتهاء الحفل الاول، انتقل الحضورالى منطقة قريبة لقاعدة ميغيل دي سرفانتس، حيث يوجد نصب تذكاري للعريف اوسبينا لتقديم التحية لروحه. وترأس الحفل السفير الإسباني في لبنان. تجدر الاشارة أنه في هذه المناسبة لم تحضر اياً من السلطات المدنية او العسكرية اللبنانية.






تعليقات: