إبنة الخيام.. بيسان شيري أولى عالمياً في فئتها بكرة الطاولة

بيسان شيري ميشال أبي نادر بين وسام شيري والمدربة كجه باشيان
بيسان شيري ميشال أبي نادر بين وسام شيري والمدربة كجه باشيان


في الثاني من الشهر الجاري، نشر موقع الجديد تقريراً عن الفتاة اللبنانية بيسان شيري والفتى ميشال أبي نادر، تضمن تصنيفهما الدولي الختاميّ للعام 2021، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، والذي وضع أبي نادر في المرتبة الحادية عشر وشيري في المرتبة السادسة لفئة دون 11 عاماً.

وبالأمس، أصدر الاتحاد الدولي تصنيفه الجديد للأسبوع الأول من العام 2022، فجاءت شيري، وهي من مواليد ٣٠ اذار ٢٠١١، اولى في العالم، وأبي نادر، وهو من مواليد ١٨ كانون الثاني ٢٠١١، ثانياً على العالم.

وقال وسام شيري، والد بيسان، ورئيس لجنة المنتخبات وعضو الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة للجديد "ما حصل مهم جداً، لكن الآتي أهم وأصعب، إذ أن الحفاظ على المركز المتقدم لبيسان وميشال يتطلب الكثير من الاحتكاك الدولي والمشاركات الخارجية، وهي مسألة مكلفة للغاية".

وطالب شيري الدولة والرعاة بتبنّي "الموهبتين الواعدتين في كرة الطاولة لأنهما يُمثلان المستقبل الرياضيّ، ويعطيان الصورة المعاكسة لما يجري في لبنان من انهيار شامل على مختلف الصعد".

وتتدرب بيسان في لبنان بمعيّة والدها وسام، ويتدرب ميشال في قطر بمعيّة والده المقيم هناك، حيث يقوم الوالدان بالصرف على التدريبات والسفر والمشاركات الخارجية "باللحم الحيّ"، بإعتبار أن المستوى لا يتحسّن إلا بالاحتكاك، والتصنيف لا يتحسّن إلا بالمشاركات الدولية.

ورأت المُدرّبة الوطنية لارا كجه باشيان أن "تطور بيسان وميشال لا يمكن أن يحصل الا بتكثيف المشاركات الخارجية والاحتكاك في دورات الاتحاد الدولي، ما يتيح لهما التطور من جهة، وتجميع النقاط للحفاظ على مركزهما المتقدم من جهة ثانية".

وحلّ ميشال أبي نادر ثانياً في التصنيف الدولي في فئة تحت 11 عاماً جامعاً 52 نقطة، متأخراً بأربع نقاط فقط عن السعودي عبد الرحمن الطاهر، وقد جمع نقاطه من حلوله أولاً في سينيتش (سلوفاكيا) وتأهله لنصف النهائي في مسقط (عُمان) وربع النهائي في تونس وبلغراد (صربيا) وسزومباثيلي (المجر)، ومشاركاته في فئة تحت 13 عاماً في الدورات نفسها.

وحلّت بيسان شيري أولى في فئتها لتحت 11 عاماً، حيث جمعت 22 نقطة، من مشاركاتها في خمس دورات في تونس والمجر وإيطاليا وعُمان وسلوفاكيا.

ويبدأ العام الجديد لبيسان وميشال مع مشاركتين هذا الشهر في دورتين في فرنسا وبلجيكا، حيث يسافران برفقة رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد اللبناني وسام شيري ومدربة المنتخبات الوطنية اللاعبة الدولية السابقة لارا كجه باشيان.

مواضيع ذات صلة:

بيسان شيري ترفع إسم الخيام عالياً بتربعها على عرش جمال الأطفال

بيسان شيري.. تزداد تألقاً وترفع إسم الخيام مجدداُ

تعليقات: