اليونيفيل تفتتح مشروعاً لصيانة و تركيب الألواح الشمسية في بلدة الغندورية


أقيم يوم السبت الماضي 27 تشرين الثاني 2021 ، في قرية الغندورية ، حفل افتتاح لمشروع، يهدف إلى صيانة مرافق محطة الألواح الشمسية التي توفر الكهرباء لنظام الإنارة البلدية.

يتضمن المشروع ، الممول من المملكة الاسبانية ، صيانة المشروع الاساسي الذي مولته البلدة عام 2017.

في الوقت الحالي ، يتضمن المشروع تركيب 24 لوحًا شمسيا توفر من خلال نظام تراكم جل ، طاقة كهربائية بقوة 6000 واط ، تكفي لتغذية نظام الإضاءة المحلي في ساعات الليل.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز نظام الإنارة بـ 10 مصابيح إنارة شوارع جديدة بتقنية الطاقة الشمسية ، مضافة إلى الـ 55 الأولى التي تم التبرع بهاا في المشروع الأساسي عام 2017.

ترأس الحفل قائمقام بنت جبيل، السيد شربل العلم، إلى جانب قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل ، الجنرال مور لالاجونا. وكان من بين الحاضرين أيضا، رئيس بلدية الغندورية ، السيد علي فياض ، ومقاول المشروع ، السيد إبراهيم صالح ، وممثل الكتيبة الإندونيسية الرائد إيكو.

أشار الجنرال مور لالاجونا في كلماته إلى أنه بالإضافة إلى تعزيز السلام والأمن في لبنان وحراسة الخط الأزرق ومراقبته ، تلتزم اليونيفيل بتحقيق الاستقرار والتقدم في المنطقة من خلال تشجيع استخدام الطاقات البديلة لتلك الأنواع من الوقود التي لا يزال مجتمع اليوم يعتمد عليها بشكل مفرط.

من جهته ، شكر السيد شربل العلم اليونيفيل على كل الدعم الذي قدمته للبلدة، معرباً عن أمله في استمرار هذه الأعمال التعاونية في المستقبل، كما وجه كلمة شكر لمقاول المشروع لحرصه على العمل لصالح السكان.

تعليقات: