نصب له فخّاً استدرجه وسرق سيارته.. احذروا المعارف الكاذبة!


لا حدود لوقاحة ال#لصوص في لبنان، يوميّاً أصبحنا نُصدم بقصص وروايات جديدة عن تفنّن بأساليب السرقات والسلب، منها ما حصل مع ابن بيروت جميل عيتاني عند الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس، عندما كان يمضي بضعاً من الوقت في منطقة الروشة، وإذ كما قال لـ"النهار": "يقترب مني شابّ، يدّعي أنّه يعرفني، وبأنّي ابن المنطقة ومن عائلة عيتاني، أطلعته أنّي لا أذكره، بعدها طلب منّي أن أوصله إلى منزله في حي اللجا، لم أمانع بل رحّبت به، وما إن انطلقت بالسيارة حتّى سحب سكّيناً وطلب محفظتي، بعدها أجبرني على القيادة باتّجاه خلدة الطريق البحري، بعدها قاد هو السيارة وفي منطقة الناعمة طلب مني الترجّل منها وفرّ مسرعاً".

توجّه عيتاني الى مخفر الدامور حيث تقدّم ببلاغ، وقال: "تمّ فتح تحقيق والتواصل مع مكتب السرقات الدوليّة الذي ينتظر تقرير المخفر"، مضيفاً "ليس فقط الأمن متفلّت في لبنان، بل انعدمت الأخلاق، فبعد أن سرقوا أيّامنا في هذا البلد، طموحنا ومستقبلنا، ها هم يسرقون ممتلكاتنا".


تحذير أمنيّ

مصدر في قوى الأمن الداخلي أكّد لـ"النهار" أنّه: "يفضّل عدم إيصال أيّ شخص لا نعرفه، فأوّلاً هناك مسؤولية أمنية، وثانياً هناك مسؤولية في حال وقوع اصطدام مروريّ" مضيفاً: "لا شكّ أنّ الشعب اللبناني يحبّ المساعدة وأمر مهم أن يكون هناك روح التعاطف بين بعضه بعضاً، لكنّ الحذر واجب لاسيّما في ظلّ الوضع الحالي الذي نمرّ فيه".

وطلب المصدر الأمني في حال حصول عمليات "الاتّصال فوراً على الرقم 112 لإعطاء المعلومات عن السيارة، وبقدر ما يكون الاتّصال سريعاً بقدر ما ترتفع نسبة توقيف السارقين، كما يجب التوجّه إلى أقرب مركز أمني لفتح تحقيق".


ارتفاع كبير في عدد السرقات

وبحسب "الدولية للمعلومات"، ارتفع خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2019، عدد السيارات المسروقة بنسبة 212%، كما ارتفعت جرائم ال#سرقة بنسبة 265%، وارتفعت جرائم القتل بنسبة 101%، مضيفة: "خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي وصل صافي عدد السيارات المسروقة إلى 1,097 سيارة مقارنة بـ351 سيارة في الفترة ذاتها من العام 2019. أي بمعدل 3.6 سيارات يوميّاً".

وكشفت "الدولية للمعلومات"، أن "جرائم السرقة خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام 2021 ارتفعت مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2019 وبلغت نسبتها 265.6%، إذ سجّلت خلال شهر تشرين الأول 503 جرائم سرقة مقارنة بـ411 جريمة سرقة في شهر أيلول. أي بمعدل 16 جريمة سرقة يوميّاً".

تعليقات: