مشاركة لليونيفيل في إخماد حريق في ابل السقي


شاركت وحدات القطاع الشرقي في اليونيفيل في إخماد حريق في بلدة إبل السقي بالتعاون مع مراكز الدفاع المدني في منطقة مرجعيون.

12 تشرين الثاني 2021

على الرغم من اننا في منتصف شهر تشرين الاول ، إلا أن هذا الخريف يعتبر موسم جاف ودافئ بشكل ملحوظ. هذه الحقيقة تجعل من مستوى خطر إندلاع حرائق الحقول أعلى من المعتاد.

عانت قرية ابل السقي هذا الاسبوع لمدة ثلاثة ايام من حرائق قوية. ودفع ذلك مراكز الدفاع المدني في مختلف بلديات قضاء مرجعيون (مرجعيون ، الخيام ، القليعة ، راشيا الفخار ، حاصبيا ، و شبعا) الى العمل سويا من أجل اخماد النيران.

منذ يوم الثلاثاء 9 تشرين الثاني بعد ظهر وحتى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 11 تشرين الثاني ، شاركت وحدات القطاع الشرقي من اللواء متعدد الجنسيات التابع لليونيفيل في جهود مشتركة مع مراكز الدفاع المدني لاطفاء الحرائق.

وقد تجسد دعم وحدات اليونيفيل في تقديم ستة عشر (16) شاحنة صهريج مياه بسعة 12000 لتر لكل منها ، والتي وفرت المياه لمضخات فرق الإطفاء ، وايضا شاركوا في عمليات المراقبة لمعاودة العمل في المناطق التي تعرضت للحرائق.

تم تنسيق مشاركة وحدة الدعم الهندسي واللوجستي ، بالإضافة إلى الكتيبة الهندية INDBATT و الكتيبة الاسبانية SPANBATT ، من قبل مركز العمليات التكتيكية (COT) التابع لقوات اليونيفيل المتعددة الجنسيات تحت قيادة الرائد دي لاس كواباس من الوحدة الإسبانية.

إن تعاون وحدات اليونيفيل مع السلطات والمنظمات المدنية هو أحد الركائز الأساسية في الحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في جنوب لبنان.






تعليقات: