اليونيفيل تشارك في حملة التبرع بالدم


كمساهمة إضافية على مجموعة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى اللبنانيين المقيمين في منطقة جنوب نهر الليطاني ، تم تنفيذ حملة تبرع بالدم من قبل جنود حفظ السلام من الكتائب المتددة الجنسيات التابعة لبعثة اليونيفيل في القطاع الشرقي.

احدى اهم مراكز اهتمام المساعدات الإنسانية ، هو تحسين نظام الرعاية الصحية ، وبشكل أكثر تحديدًا ، تحسين المراكز الصحية والتبرع بكل من المعدات والموارد الأساسية لها.

تعتبر حملات التبرع بالدم مصدراً أساسياً ، والحصول على هذا المورد الهام هو ضروري لأداء العمليات الجراحية في الحالات الطارئة والحوادث.

لتحقيق هذا الهدف ، تم تنظيم النشاط من قبل الصليب الأحمر اللبناني بالتعاون الوثيق مع أفراد من المستشفى الميداني الصيني العامل في القاعدة متعددة الجنسيات لليونيفيل في مرجعيون "ميغيل دي سيرفانتس" ، إلى جانب طاقم طبي من الكتيبة الإسبانية.

خلال اليومين اللذين استمرت فيهما الحملة ، توافد حوالي ال 100 متطوع من المستشفى الميداني الصينية ROLE1 ، تلبيتاً لإحتياجات وحدة التبرع بالدم التابعة للصليب الأحمر.

وفي نهاية الحملة ، شكر رئيس الصليب الأحمر طاقم اليونيفيل على تعاونهم ، ومن جانبه أعرب الطاقم الصحي في القطاع الشرقي عن استعداده التام للقيام بحملة أخرى عند الضرورة.

مرة أخرى ، أبدت اليونيفيل بجميع مكوناتها الإستعداد الكامل لتوفير الإستقرار والمساعة في تقدم المجتمع اللبناني.





تعليقات: