بطولة الجنوب الأولى في الشطرنج السريع برعاية بلدية كفرشوبا


كفرشوبا-

برعاية بلدية كفرشوبا، نظمت جمعية شباب كفرشوبا بطولة الجنوب الأولى في الشطرنج السريع، وذلك في قاعة البلدية، حيث أشرف على البطولة أكاديمية شامية للشطرنج، وحكام من الجيش اللبناني، ومشاركة أكثر من مئة متنافس من كافة المناطق اللبنانية ومن مختلف الأعمار من بينهم عناصر من الجيش اللبناني والكتيبة الهندية العاملة ضمن قوات اليونيفيل.

وفي ختام البطولة، أقيم احتفال شارك فيه قائد كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان ورئيس فريق الشطرنج التابع للجيش اللبناني العميد الركن حسن جوني، قائد الكتيبة الهندية العقيد موهفير سينج جريوال سيناميدل ممثلا قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، رئيس بلدية كفرشوبا الدكتور قاسم القادري، رئيس أكاديمية شامية سيد شامية وحشد من الفعاليات.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة من عريفة الحفل سحر يحي التي وجهت التحية لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة، " كما ونوجه نحية حب وتقدير لقوات اليونيفيل التي تسهر على حفظ الأمن والإستقرار الى جانب ما تقدمه من خدمات إنمائية في مناطق عملها بالتنسيق مع الجيش اللبناني الذي هو الحصن والحامي الوحيد لكل اللبنانيين".

من جهته، القادري أكد أن "كفرشوبا لها حق على الوطن، فهي خارج المذاهب والطوائف ما سبب لها الإهمال، ونحن بحاجحة الى الفرح وأنشطة من هذا النوع".

ولفت القادري أن "هذه اللعبة تنمي الأفكار والعقول، لذلك نحن سعيدون أن نرى أطفاالنا والشباب والكبار يشاركون في هذه اللعبة، ونحن نعول على مؤسسة الجيش اللبناني أن تكون حامية لهذا البلد والحصن الحصين له".

وشكر العميد الركن جوني "اليونيفيل على دورها معنا في الجيش اللبناني العمل على اغستباب الأمن والإستقرار، كذلك الشكر للكتيبة الهندية على مشاركتها في هذه البطولة، وأيضا لأكاديمية شامية للشطرنج، هذه الأكاديمية العريقة في هذه اللعبة والتي تساهم في خلق جيل لاعب للشطرنج"، مؤكدا، "نحن بجانب أهلنا أينما كانوا في كل لبنان".

وفي الختام تم توزيع ثلاث كؤوس وميداليات للفائزين بالمراتب الأولى.







تعليقات: