بسبب الظروف المعيشية.. متقاعدو قوى الأمن يتظاهرون والمتقاعدون العسكريون يدعون لاعتصامات مفتوحة

متقاعدو قوى الأمن يتظاهرون في طرابلس.
متقاعدو قوى الأمن يتظاهرون في طرابلس.


جاب عدد من المتقاعدين في قوى الأمن الداخلي شوارع مدينة #طرابلس بمسيرة توجهت نحو سراي طرابلس مطالبين بحقوقهم من استشفاء وطبابة وغلاء معيشة.

وتمنوا على مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان النظر إلى مطالب العسكريين المتقاعدين ومن هم في الخدمة الفعلية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.


المتقاعدون العسكريون: اعتصامات مفتوحة في المحافظات بدءاً من الإثنين

أعلنت #لجنة المتقاعدين العسكريين "بدء الاعتصامات المفتوحة في المحافظات الإثنين".

وأشارت في بيان إلى أنّه "لم يعد خافياً على أيّ متابع للأوضاع الاقتصادية في لبنان، ما يعانيه الشعب اللبناني بكل فئاته، والمتقاعدون العسكريون جزء من الوطن، خدم الوطن وفداه بسنين العمر، حتّى وصل الى الوقت الذي على الوطن أن يردّ له ولو جزءاً بسيطاً ممّا قدّمه، إلّا في لبنان، أبسط السبل بالعيش الكريم أصبحت مفقودة، وحتّى الخدمات الصحية لم تعد مؤمّنة، والراتب التقاعدي الذي يتلقاه المتقاعد لم يعد يكفي حتّى تأمين لقمة العيش الكريم".

وأضافت: "قرّر المتقاعدون العسكريون البدء بالاعتصامات المفتوحة في المحافظات بدءاً من يوم الإثنين المقبل، من الحادية عشرة قبل الظهر أمام فرعي #مصرف لبنان في صيدا وطرابلس وسرايا النبطية".

كما لفتت إلى أنّهم "قرّروا التجمع المركزي الواسع أمام نصب الجندي المجهول في محلة المتحف في بيروت وإقامة خيمة دائمة للاعتصام المفتوح حتّى تحقيق المطالب التي تتلخص بزيادة الرواتب مع دراسة وتقويم وعدالة، والتغطية الطبية الشاملة للعسكريين في الخدمة والتقاعد وعائلاتهم".

 لجنة المتقاعدين العسكريين
لجنة المتقاعدين العسكريين


تعليقات: