تدريب مشترك بالتنسيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل


بغية تعزيز العمل المشترك بينها و بين الجيش اللبناني، قامت قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي باجراء سلسلة من الأنشطة التدريبية المشتركة لتبادل الخبرات بين وحدات اليونيفيل والجيش اللبناني.

ركزت الانشطة التدريبية على العمليات العسكرية في المناطق المدنية والحفاظ على القانون والنظام، وتضمنت تدريب الأفراد العسكريين على إنشاء وتشغيل نقاط التفتيش على الطرق وتدريب قادة الدوريات العسكرية. خلال الدورة ، اطلع المشاركون على الجوانب النظرية والعملية المختلفة المتعلقة بمجال التركيز في النشاط التدريبي. كان الهدف الرئيسي من الدورات التدريبية تمكين العسكريين من العمل بطريقة فعالة مع تجنب إزعاج السكان المدنيين في منطقة العمليات.

تم اقامة التدريب على نقاط التفتيش على الطرقات، في ال 27 و 28 و 29 أيلول الماضي ، وحضره ١١ جنديًا من الجيش اللبناني و ١١ عنصرًا من اليونيفيل. في غضون ذلك، تم اقامة تدريب "قائد الدوريات" بين 4 و 8 تشرين الأول ، وحضره تسعة جنود من الجيش اللبناني و 13 من أفراد اليونيفيل. تم تنظيم الأنشطة التدريبية في مقر اليونيفيل في القطاع الشرقي. مثّل المشاركون من الجيش اللبناني اللواء السابع للقوات المسلحة، بينما مثل المشاركون من جانب اليونيفيل كل من الكتيبة الاسبانية، الاندونيسية، الهندية و النيبالية في القطاع الشرقي.

ان الهدف من إجراء مثل هذا التدريب لقوات اليونيفيل مع القوات المسلحة اللبنانية، يعتمد على تبادل المهارات المهنية والخبرات المتنوعة لتعزيز الثقة المتبادلة وتحسين مستوى قابلية التشغيل البيني للمهام المنسقة.






تعليقات: