وزير الطاقة دعا للتحرك فوراًلتحديد الأسباب التي أدت إلى غور منبع نهر الصفا

وزير الطاقة والمياه وليد فياض
وزير الطاقة والمياه وليد فياض


أعلن المكتب الإعلامي لوزير الطاقة والمياه وليد فياض اليوم، أنه «فور ورود البيان الصادر عن رئيس بلدية وادي خالد إلى وزارة الطاقة والمياه، والمتعلق بموضوع غور منبع نهر الصفا، أوعز الوزير إلى الدوائر المختصة في المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية، وإلى المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الشمالي، خالد عبيد، للتحرك فوراً، بمساعدة أحد الاستشاريين المعتمدين لدى الوزارة والمؤسسة، والكشف على النبع لتحديد الأسباب التي أدت إلى غوره، وأبعاد هذا الحدث، والسبل الآيلة للمعالجة».

وطلب فياض، وفق مكتبه الإعلامي، «من المعنيين أعلاه، إرسال فريق مشترك غداً الإثنين للقيام بالعمل الميداني، وإفادته بتقرير مفصل عن الوضع، تمهيداً لاتخاذ التدابير العلاجية المناسبة».


بعد شحّ دام 3 أيام... مياه نبع الصفا تعود إلى التدفق

الأخبار الثلاثاء 21 أيلول

عادت بعد ظهر اليوم مياه نبع الصفا في منطقة وادي خالد، إلى التدفق بغزارة من جديد إثر غورها لثلاثة أيام متواصلة.

وتجمّع العديد من أبناء المنطقة مهللين ورافعين أدعية الشكر، فيما نزل الأطفال إلى مياه النبع فرحين أيضاً بعودة المياه.

يُشار إلى أن غور مياه نبع الصفا يحصل في كل مرة، بالتزامن مع حصول الفيضانات والسيول بسبب الأمطار الغزيرة. وإلى الآن، لم يصدر أي تفسير علمي منطقي لهذه الواقعة من قبل فريق الخبراء الذي أوفدته وزارة الطاقة والمياه للمعاينة.

وجفاف مياه نبع الصفا أقلق هذه المرة كل أبناء وادي خالد، كونه الرافد الأبرز لمجرى النهر الكبير، ومنه تتزود بلدات وقرى الوادي بالمياه للشرب والاستخدام المنزلي وريّ الأراضي الزراعية على امتداد مجرى النهر.

تعليقات: