اليونيفيل تعلن أجراء دورة خياطة وتفصيل للنساء في عرب الوزاني


ضمن مشروع الاثر السريع QIP الذي يهدف الى بناء قدرات النساء في المنطقة والممول من قبل قوات اليونيفيل، يشمل دورة تدريبية على الخياطة والتفصيل لنساء عرب الوزاني، كما ويشمل توفير أربعة أنواع مختلفة من ماكينات الخياطة وطاولة و 16 كرسيًا ومواد مثل الأقمشة والخيوط والإبر والمقصات. تم تطوير المشروع من خلال التشاور مع نساء القرية ويتم تنفيذه الآن بالتعاون مع منظمة غير حكومية محلية "شيلد" كشريك منفذ. قدمت المنظمة غير الحكومية موظفاً ميدانياً ومدرباً للخياطة لتقديم الدورة بين 26 تموز و 10 أيلول. كما وأقيم حفل ختامي رسمي وتسليم الشهادات للمشاركين في الدورة التدريبية في 14 أيلول ، حضره رئيس بلدية عرب الوزاني ، السيد أحمد المحمد ، مدير برنامج شيلد ، السيدة حنان حمادي ، ومسؤولون عن قوات اليونيفيل وممثلون عن القوات المسلحة اللبنانية.

استفادت 15 إمرأة لبنانية بشكل مباشر من هذا المشروع وحصلن على مستلزمات الخياطة. أكملت هؤلاء النساء 72 ساعة من التدريب العملي وتعلمن إنتاج عدة أنواع من الملابس وأقنعة الوجه. أقيمت الدورة في القاعة العامة في الوزاني. وبعد الانتهاء من الدورة ، سيتمكن نساء عرب الوزاني من استخدام آلات الخياطة المتبرع بها وفقاً لمذكرة التفاهم التي وقعها رئيس البلدية. واستمراراً لتنفيذ مشاريع اليونيفيل في مجال تمكين المرأة وبناء القدرات ، جائت الدورة التدريبية حول الخياطة والتفصيل كمثالاً حياً. هذه الدورة التدريبية قد منحهم الفرصة لتحسين مهاراتهن وتعلم مهارات جديدة وإجاد فرص جديدة للدخل.

وقد لقي المشروع ترحيباً من قبل المشاركين وكان الاهتمام الذي أبدوه بتعلم أشياء جديدة واضحاً. لم تكن النساء فخورات فقط لأنهن كن يتعلمن مهارة جديدة ، لكنهن كن فخورات أيضاً لعدة أسباب: لقد خصصن الوقت لأنفسهن خارج منازلهن ، واكتسبن شعوراً بقوة وقدرة المرأة ، وقللن من الضغط الذي يعشنه يومياً.

تقوم اليونيفيل والوحدات الوطنية المشاركة فيها بتنفيذ مشاريع الأثر السريع ، وتقديم المساعدات الإنسانية ، والبرامج الطبية ، وطب الأسنان ، والطب البيطري ، وبرامج التدريب وغيرها من المشاريع الداعمة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً للسكان المحليين والسلطات المحلية.





تعليقات: