اليونيفيل زوّدت بلدية الفرديس بجرار زراعي


ضمن توجهها لبناء بنية تحتية زراعية وتعزيز الزراعة في مناطق تواجدها، قامت اليونيفيل، الأسبوع الماضي، يتزويد بلدية الفريدس - قضاء حاصبيا، بجرّار زراعي.

ان هذا الدعم الممول من قوات اليونيفيل عن طريق تنفيذ مشاريع الأثر السريع (QIP)، من المتوقع أن يعزز سبل عيش السكان، من خلال تخفيض الكلفة الزراعية وتشجيع المزيد من الناس على البدء بزراعة حقولهم، خاصة في ظل الأزمة التي يشهدها لبنان. سيساعد الجرار الزراعي صغار المزارعين على حرث حقولهم مع دفع رسوم رمزية للبلدية مقابل استخدامه.

تم تسليم الجرار الاسبوع الماضي لبلدية الفرديس، التي أعربت عن امتنانها لجهود اليونيفيل في دعم القطاع الزراعي في المنطقة، بما يضمن الأمن الغذائي. و من الجدير بالذكر أن المستفيدون من الدعم هم أبناء القرى الواقعة ضمن منطقة عمليات الكتيبة الهندية.

مشاريع اليونيفيل (QIP)هي مشاريع صغيرة قابلة للتنفيذ السريع، وتهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للسكان و دعم السلطات المحلية، مع تعزيز الروابط بينها و بين قوات اليونيفيل . الدعم الذي تقدمه اليونيفيل اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي، هو استمرار لمشاريع سابقة مماثلة قدمتها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان.


تعليقات: