غسان شحاده قنتيس لم يستثن المقامات الدينية من عطاءاته


الكفير ــ الخلوات من روجيه نهرا

سلم مختار حاصبيا نعيم اللحام ممثلا غسان شحاده قنتيس مشايخ بلدتي الكفير والخلوات، مولد كهربائي خاص مقدم منه كهبة للبلدة، مخصص لإنارة مقام النبي شئت الديني الذي يقع بين بلدتي الكفير والخلوات وذلك في الساحة العامة للمقام.

حضره رئيس البلدية السابق لبلدة الخلوات حسين ابو ابراهيم الذي كان له دورا مهما في تحقيق هذا المشروع، مختار الكفير الشيخ حمزة ابو العز، مختاري الخلوات الشيخ صافي عامر والشيخ اميل ابو سعد، السيد جهاد ابو فاعور، ,المسؤول عن المقام الشيخ حسين محمود عمار وفعاليات اجتماعية ودينية.

بداية كانت كلمة للأستاذ جهاد ابو فاعور قال فيها:" شكرا من القلب غسان شحاده قنتيس، لأنك أعطيت رمق الحياة لأهلك خلال تفشي جائحة كورونا، واليوم في تقديماتك استطعت إجتياز حواجز وإعتبارات دينية وعقائدية عندنا، وهذه التقدمة لهذا المقام هي أكبر دليل على ذلك، وقد أرسلك الله إلينا نورا في هذا الليل الدامس. ونقول لك شكرا غسان قنتيس وبوركت أياديك وسددت خطاك أينما كنت.

من جهته ألقى المختار الشيخ صافي عامر كلمة قال فيها:" إن بدأنا كلامنا بالشكر والإمتنان للأستاذ غسان شحاده قنتيس نجد أنفسنا عاجزين ومقصرين، لأن الذي تكتنفه قلوبنا أبلغ من الذي تنطق به ألسنتنا، نقولها وبحق إنك صاحب الأيادي البيضاء ورجل المرحلة في هذه الأيام العصيبة."

وأضاف:" التاريخ يسجل، الناس تشهد، والأرض تكاد أن تنطق بعطاءاتك ومكارمك، إن وعدت وفيت، وإن تكرمت أغدقت، وإن بادرت الكرم عنوانك وأياديك السمحاء لا تترك محتاجا، فطوبى لك ولمسيرتك السامية المضاءة بنور أعمالك.

وتابع المختار من هذا المكان المقدس والمقام الشريف وبإسم جميع أهالي بلدتي الخلوات والكفير ندعو لك بالخير والتوفيق الدائم على محبتك وتضحياتك. وختم الشيخ عامر بالقول:" نعاهدك ونعدك بالوفاء لك علما أننا لا نوفيك حقك مهما عملنا نحوك.

وكانت كلمات لعدد من المشاركين شكروا فيها الأستاذ غسان قنتيس على هذه المساعدة واعدين بالوفاء وبالإخلاص والوقوف ألى جانبه في اي من الخيارات التي ينوي سلوكها في المنطقة في المستقبل القريب او البعيد.



























تعليقات: