إقفال دائرة نفوس البقاع غداً الإثنين: نعتذر عن عدم استقبالكم قسراً


أعلنت المديرية العامة للأحوال الشخصية أنّه "بناءً لإشارة النائب العام الاستئنافي في البقاع، دخلت عناصر تابعة لجهاز أمني نهار الجمعة في 20 آب 2021، قلم نفوس #زحلة وصادرت مستندات عائدة لإدارة رسمية (بيانات قيد إفرادية وعائلية، وطلبات بيانات قيد) كانت موجودة في القلم، منها ما كان محفوظاً أو جاهزاً للطباعة، ومنها ما كان منجزاً وعائداً لمواطنين سبق أنّ تقدّموا بطلب الحصول على بيانات قيد لتسهيل معاملاتهم".

وأضافت في بيان: "ومع مصادرة الكمية المذكورة من هذه البيانات، بات من الصعب متابعة الطلبات التي تمّ انجازها بغية تسليمها للمواطنين".

لذلك، أشارت المديرية إلى أنّ "المدير العام للأحوال الشخصية طلب من رئيسة دائرة نفوس البقاع إجراء جردة شاملة لكل بيانات القيد في القلم الجاهزة للتعبئة وتلك التي كانت منجزة ومقارنتها بالطلبات، وكذلك جردة أخرى على بقية المستندات في القلم لإعادة ضبط القيود".

في السياق، تقفل أبواب قلم نفوس زحلة أمام المواطنين يوم الإثنين المقبل الواقع فيه 23/8/2021، وتعتذر المديرية من "أبناء قضاء زحلة عن عدم استقبالهم في هذا اليوم قسراً، على أمل أن يعاود القلم نشاطه الاعتيادي ابتداءً من يوم الثلثاء في 24/8/2021".

تعليقات: