قداديس بعيد انتقال العذراء في مرجعيون وصلوات لراحة أنفس ضحايا انفجار التليل


عمت القداديس الإحتفالية بعيد انتقال السيدة العذراء، كنائس مرجعيون ومنطقتها، التي غصت بالمؤمنين، متخذين التدابير الوقائية من فيروس كورونا، ورفعت الصلوات في مختلف الكنائس، من أجل راحة أنفس الضحايا الذين سقطوا فجر اليوم في عكار، ومن أجل شفاء الجرحى والمصابين، والتخفيف من آلامهم وأوجاعهم.

ففي كنيسة سيدة الخلاص المارونية، وعلى وقع ترانيم السيدة العذراء، أقيم قداس احتفالي ترأسه كاهن الرعية الأب حنا الخوري، وخدمته جوقة الرعية، بمشاركة فاعليات وحشد من المؤمنين من اهالي البلدة والجوار.

وبعد الأنجيل المقدس، هنأ الأب خوري الحضور بالعيد، داعيا الجميع الى التحلي بفضائل السيدة العذراء، رافعا الصلاة من "أجل ان يحمي الله لبنان ويدرأ الأخطار عنه"، متمنيا أن "يعم الأمن والإستقرار ربوع هذا الوطن، والسلام في العالم أجمع".

كاتدرائية القديس بطرس الكاثوليكية

وللمناسبة عينها، أقيم قداس إلهي في كاتدرائية القديس بطرس للروم الملكيين الكاثوليك في جديدة مرجعيون، إحتفل به كاهن الرعية الأب ميلاد كلاس، وخدمته جوقة الرعية، بحضور جمهور من المؤمين من أبناء البلدة. وألقى الأب كلاس عظة من وحي المناسبة، دعا فيها المصلين، إلى "التحلي بفضائل السيدة العذراء، المحبة والطاعة والطهارة، ورفع الصلوات عن راحة أنفس ضحايا انفجار عكار".

كنيسة القديس جاورجيوس الأورثوذكسية

وفي كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأورثوذكس في جديدة مرجعيون، إحتفل كاهن الرعية الأب فيليب العقلة بقداس عيد السيدة، بحضور حشد كبير من أبناء البلدة.

وبعد قراءة الأنجيل المقدس، ألقى الأب العقلة عظة من وحي المناسبة، تناول فيها معاني عيد إنتقال السيدة العذراء وأهميته في الكنيسة"، داعيا الجميع الى "التحلي بفضائل السيدة العذراء وان تحل على لبنان نعمها".

تعليقات: