إسبانيا تتبرع بمعدات مكافحة الحرائق لعشرة مراكز للدفاع المدني في محافظة النبطية


استفادت وزيرة الدفاع في الحكومة الإسبانية من الزيارة التي قامت بها للكتيبة الإسبانية في اليونيفيل ، من أجل تقوية علاقات الأخوة بين إسبانيا ولبنان.

في حفل مختصر ورمزي ، ترأسته وزيرة الدفاع في الحكومة الإسبانية ، مارغريتا روبليس فرنانديز ، مع محافظ النبطية ، حسن فقيه ، تبرعاً بمواد إطفاء لعشرة مراكز للدفاع المدني في شبعا ، راشيا الفخار ، مرجعيون ، القليعة ، الخيام ، الطيبة ، قبريخة ، فرون ، ميس الجبل ، ومركبا.

إسبانيا ، مثل لبنان ، عليها أن تواجه التهديد الذي تشكله حرائق الغابات في فصل الصيف. وإدراكاً منها لهذا الخطر ، فقد أعد فريق التعاون المدني العسكري في الكتيبة المتعددة الجنسيات للقطاع الشرقي ، هذا المشروع بالتعاون مع السلطات المدنية في محافظة النبطية ، والذي تجسد في التبرع الممول من الحكومة الاسبانية بالمواد التالية:

- 100 إطفائية.يبة ظهر حريق يدوية.

- 26 حقيبة ظهر لإطفاء الحريق يدوياً.

- 12 حقيبة ظهر لإطفاء الحريق تعمل بمحرك.

- 35 جهازاً لاسلكياً نوع "walkie-talkie".

وفي كلمته ، شكر محافظ النبطية وزيرة الدفاع على الحضور ، مشيداً بالعمل الذي يقوم به جنود حفظ السلام من الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل لصالح السلام والتنمية في لبنان.

من جانبها ، شكرت وزيرة الدفاع الإسبانية ، المعاملة الجيدة التي يتلقاها الجنود الإسبان من المجتمع اللبناني ، وأكدت على علاقة الأخوة الوثيقة القائمة بين البلدين.

حضر الحفل الذي أقيم في بلدة راشيا الفخار ، قائمقام حاصبيا (رواد سلوم) ، قائمقام مرجعيون (وسام الحايك) ، رئيس اتحاد بلديات العرقوب (محمد أحمد صعب) ، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني (سامي الصفدي) ، وكذلك رئيس بلدية راشيا الفخار ومدراء مراكز الدفاع المدني المذكورة.

كما وحضر من الجانب الإسباني ، مع الوزيرة الإسبانية ، ممثلون عن السلطات في وزارة الدفاع، و قائد القوة المتعددة الجنسيات في القطاع الشرقي لليونيفيل ، الجنرال مور لالاجونا.








تعليقات: