وقفة تضامنية مع فلسطين في حاصبيا وكلمات أكدت التضامن وحق العودة


نظمت وكالة داخلية حاصبيا - مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني السادسة مساء أمس في ساحة شهداء حاصبيا، في حضور حشد من المنطقة وفاعلياتها التي أكدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني من خلال كلمات من وحي المناسبة.

وحيا وكيل الداخلية سامر الكاخي في كلمته "الانتفاضة المباركة باسم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد وليد جنبلاط"، مجددا "العهد لنصرة هذا الشعب العظيم الذي يواجه الرصاص بصدور عارية"، محييا "الشعب الذي يعتمر الكوفية ككفن ويتلو الشهادة وهو يتسلح بالحجارة"، وطلب منهم أن "يحولوا مع فلسطين هذا الحزن إلى غضب ثم يحولوا الغضب إلى عاصفة تقتلع كل أشكال الهيمنة والاذلال والاحتلال". وأكد "العودة إلى الأرض المقدسة حيث سنسبح الله في مسجدك ولنا قيامة في كنيستك".

نجم

وكانت كلمة لإمام مسجد حاصبيا الشيخ مسعد نجم الذي "بارك أهل الحجارة والمقاومة، وبارك الأيدي المقاومة من حاصبيا ومنطقة العرقوب وأكد أننا لن نسترد فلسطين إلا بالقتال والسلاح والمقاومة".

الحمرا

وأكد ممثل الوزير أنور الخليل الدكتور امين شميس الحمرا في كلمته أنه "بيننا وبين فلسطين حكاية وقضية، حكاية من عمر التاريخ، كتبها الزمن مع معلمنا الشهيد كمال جنبلاط، الذي أكد أننا إن تخلينا عن مشروع الحركة الوطنية للإصلاح السياسي سيلعننا التاريخ مرة أما إن تخلينا عن قضية شعب فلسطين فسيلعننا التاريخ ألف مرة".

أبو رحال

بدوره، اعتبر الأب نعمة أبو رحال، أن "فلسطين هي القضية والهوية، ستبقى قبلتنا ففيها مهد المسيح وبركة النبي محمد، ستبقى القدس مهد الأديان".

زويهد

أما المختار الشيخ أمين زويهد فأرسل تحية إلى فلسطين "من حاصبيا من ساحة شهدائها الذين أضاءوا لنا الطريق، طريق الحرية والعزة والكرامة، من خلواتها وكنائسها وجامعها وطلب الدعاء لنصرة هذا الشعب لأنهم أصحاب حق".

شجاع

وحيا الشيخ بشير شجاع "من أرض الصمود والإباء، أرض الرجال الشرفاء من ساحة الشهداء، رفاق الشهيد كمال جنبلاط الذي اعتلى صهوة المجد رافعا بيرق العروبة قبلته فلسطين. شجعانا أحرارا عرفناكم، أمناء على وصية أجدادكم رافضين مشاركة الصهيوني لأرضكم هذا هو تاريخكم".

عواد

بدوره، أكد رئيس دائرة شبعا في تيار "المستقبل" ماهر عواد، "الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه المواجهة المباركة ضد محاولات التهويد، في وجه الكيان الغاضب"، وقال: "نضالنا في هذه القضية مستمر كما كان في عهد الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

علود

وهنأ مزيد علود "الشعب الفلسطيني على انتفاضته التي لا شك أنهم فيها منصورون وبغير سواعدهم لن يحرروا أراضيهم".

تعليقات: