اليونيفيل تتبرع بمعدات لمكافحةCovid-19 لبلدية ميس الجبل


في 27 نيسان 2021 ، تبرعت وحدة التعاون المدني العسكري التابعة للكتيبة النيبالية العاملة ضمن القطاع الشرقي لليونيفيل ، بمواد للحماية من Covid-19 لصالح السكان المحليين في بلدية ميس الجبل. يتكون المشروع من توفير مجموعات اختبار PCR عدد 500 (10 علب كل منها تحتوي علة 50 اختبار) ، البدلات الواقية الشاملة (عدد 100) ، وسبعة أجهزة قياس ضغط الدم الرقمية ، وخمسة أجهزة لقياس ضغط الدم يدوياً مع سماعة طبية ، واثني عشر جهاز قياس الأوكسيجين من الإصبع ، وميزان حرارة بالأشعة تحت الحمراء عدد 7 و خمس اجهزة تعقيم بخارية نانو. كما وستصل مكثفات الأوكسجين التي يتم استيرادها من الخارج في الأسابيع المقبلة.

زار الفريق أولاً المستشفى الحكومي في ميس الجبل واستقبله رئيس اللجنة الصحية في بلدية ميس الجبل الدكتور حسن حجازي لتفقد المستلزمات التي سيتم تخزينها واستخدامها في المستشفى. تحقق فريق المشروع من مجموعات اختبار PCR والبدلات الواقية ووجدها عالية الجودة. ورداً على سؤال حول عدد الحالات الإيجابية ل COVID-19، أبلغ الدكتور حجازي وأحد موظفي المستشفى (العاملين في قسم اختبار PCR) أنه قد سجل انخفاض في عدد الحالات الإيجابية في الأسبوع الماضي.

انتقل الفريق بعد ذلك إلى بلدية ميس الجبل والتقى مع رئيس البلدية عبد المنعم شقير ونائب رئيس البلدية عبد الله نصر الله لتفقد باقي البنود المشمولة بالمشروع. تبلغ الميزانية الإجمالية للمشروع 14,811 دولار أمريكي. دعم اليوم في منطقة عمليات اليونيفيل في القطاع الشرقي هو إستمرار لجهود سابقة مماثلة من قبل البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان ، ودعم جهود إنقاذ الأرواح التي تبذلها مؤسسات الدولة اللبنانية في مواجهة جائحة Covid-19 المستمرة.

4- تم اتباع جميع التدابير الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال الحدث. كما وتجدر الإشارة الى ان اليونيفيل تدعم السعي إلى تحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى.



تعليقات: