معدات زراعية من اليونيفيل لبلدية دير سيريان


في سبيل بناء القدرات وتوفير المعدات الزراعية لتحسين الإنتاج الزراعي ، قدمت اليونيفيل صهريج مياه (مع محرك) ،مقطورة للنقل ،وخزان بلاستيكي متحرك لسكان دير سريان. سيدعم المشروع سبل عيش السكان من خلال تقليل تكلفة الزراعة وتشجيع المزيد من الناس على البدء في زراعة حقولهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد المشروع البلدية في إدارة مشكلة نقص المياه في الصيف.

افتتح قائد الكثيبة الهندية INDOBATT في اليونيفيل الكورونيل أمريل حارس اسيا المشروع وسلم المعدات الزراعية إلى السيد فضول محمود كريّم رئيس بلدية دير سيريان ، بحضور السيد سمير ناصر المستشار القانوني للبلدية، وممثل مكتب الشؤون المدنية مسؤول وحدة G9 ، ومسؤول وحدة التعاون المدني العسكري CIMICU SE ، وممثلين عن الجيش اللبناني. يبلغ السعر التقديري للمعدات لهذا المشروع حوالي 8100 دولار أمريكي.

أعرب رئيس البلدية السيد فضول محمود كريّم عن امتنانه لجهود اليونيفيل في دعم القطاع الزراعي في المنطقة. وتجد الاشارة الى أن تحسين القدرات الزراعية يتماشى مع الأولوية الرئيسية الحالية للسلطات المحلية التي هي ضمان الأمن الغذائي.

الدعم الذي يقدّم اليوم في منطقة عمليات اليونيفيل في القطاع الشرقي هو استمرار لمشاريع سابقة مماثلة قدمتها البعثة في مناطق مختلفة في جنوب لبنان ، لدعم مؤسسات الدولة اللبنانية لمواجهة الأزمات الحالية (الصعوبات الاقتصادية ووباء كوفيد -19).

تم اتباع جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال الحفل. تدعم اليونيفيل السعي إلى تحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى.




تعليقات: