صبحي القاعوري: نحن بحاجة الى قائد‎

لبنان بحاجة الى رجل يحب وطنه ويعمل من اجله كما هوغو تشافيز (رئيس فنزويلا الواحد بعد الستين)
لبنان بحاجة الى رجل يحب وطنه ويعمل من اجله كما هوغو تشافيز (رئيس فنزويلا الواحد بعد الستين)


سيدي يا بن بنت رسول الله استمعنا الى كلمتك بآذانٍ صاغية كما نفعل في كل مرة ، ووجدنا فيها كل الصدق والأمانة في الكلمة ، وكيف لا نصدق والعدو يصدقك في كل لفظة، وهذا ما شاهدناه من اسئلة محطات تلفزة

العدو الى الإسرائلين، حيث يقولون انه صادق واصدق من زعمائنا ، وهذا القول يجانب القول المأثور: «لا كرامة لنبي في وطنه»، وقيل في قومه، وقيل في عشيرته وقيل في اهله.

سيدي لكل قاعدة استثناء، والإستثناء هو ، نحن اهلك وعشيرتك ، ونقول بأنك انت الكريم وانت المكرم بين قومك وعشيرتك ، ووطنك ، ولو نطق الوطن ، لأجاب بالإيجاب ، وقد استندنا الى هذا الإستثناء من قوله تعالى:

"حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ"، وقد حلل الله أكلها وفي نفس الآية حيث ورد:

"فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ".

سيدي،

لفت انتباهنا 3 مواضيع مهمة في كلمتك يوم الجريح:

1- كلامك عن موقف سيدي ابو الفضل العباس في يوم كربلاء من صمود وصلابة ورفض عرض اخواله ، وابى إلا أن يكون مع الحق .

بلا شك هي رسالة لنا "تحملوا قليلاً، الرسول تحمل الحصار".. ثلاثة اشهر وكان هو وقومه يشدون الأحزمة على بطونهم ، وكانوا ينتظرون الفرج من الله لإيمانهم به وبعدالة قضيتهم .

وابا الفضل كان ايمانه قوياً بعدالة القضية ، إما أن يبقى الإسلام او الإستسلام لقوى الشر فقد اخطار رضى الله.

2- الرسالة للجيش وقوى الأمن الداخلي القيام بواجبهم تجاه المواطنين وفتح الطرقات لا التفرج على ما يجري ، لأن عمل ومصلحة المواطنين اهم بكثير من هذه الزمرة المأجورة ، وفي التهاون مع قاطعي الطرقات ، سنحاول الحل محل الجيش وقوى الأمن الداخلي لأنه لا يجوز تعطيل امور الناس او قتل المرضى او قتل الناس بإغلاق الطرقات بالشاحنات او او او الخ .

3- اذا لم تجدوا حلولاً لمشاكل الناس فإننا لم ندع شعبنا يموت والقصد هنا كل الشعب اللبناني وليس الطائفة الشيعية ، ولدينا الحلول .

نستنتج سيدي من كلامك أن هناك خطة لإستيراد المواد الغذائية من الدول الشرقية ومنها ايران تحت اسم احدى مؤسساتكم ، فضلاً عن استيراد البترول بكل مشتقاته من ايران وبيعه للشعب بأرخص الأسعار .

ونتمنى عليكم انشاء محطات توليد كهرباء واحدة في كسروان والثانية في الزهراني ، كما هو الوضع قائم في زحلة .

لبنان سيدي بالرغم من الإنهيار المالي فهو غني بموارده ، ولكن لبنان بحاجة الى رجل يحب وطنه ويعمل من اجل وطنه كما المرحوم شافيز ودي سيلفا وحليمة يعقوب ومهاتير احمد ، ورئيسة كرواتيا .

نحن بحاجة الى قائد!

* الحاج صبحي القاعوري

تعليقات: