إجراءات كورونا الجديدة: منع التجول وكيفية التنقل

يستثنى من منع التجول العاملين في القطاعات المسموح لها العمل 24 ساعة (مصطفى جمال الدين)
يستثنى من منع التجول العاملين في القطاعات المسموح لها العمل 24 ساعة (مصطفى جمال الدين)


أعلنت ​غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث​ عن إجراءات ​الفتح​ التدريجي الجديدة، والتي يعمل بها بدءا من يوم غد، الإثنين في الأول من آذار.

وتتضمن الإجراءات حظر الخروج والولوج من وإلى الشوارع لجميع المواطنين ما بين الساعة الثامنة ليلاً ولغاية الساعة الخامسة صباحا، مع الزامية ارتداء ​الكمامة​ خلال التنقل. كما يستمر منع التجمعات على الشواطئ والأرصفة، باستثناء ​ممارسة الرياضة​ الفردية، وتبقى ​الحدائق العامة​ مغلقة. وتمنع أيضاً التجمعات والمناسبات الدينية والاجتماعية.

أما بخصوص الانتقال في وسائل النقل، فيجب التقيد بعدد 3 أشخاص ضمنهم السائق عند الانتقال بواسطة ​السيارات العمومية. أما باقي وسائل النقل فتلتزم بنسبة 50 بالمئة من السعة، مع الزامية ارتداء الكمامة لجميع الركاب.

وبخلاف منع التجول السابق، يستثنى منه العاملين في القطاعات المسموح لها العمل 24 ساعة. ويسمح لهؤلاء التنقل وفق الجداول المرفقة، مع الالتزام بدوامات العمل المسموح بها (الجدول المرفق)، والاستحصال على الأذونات من المنصة، في حال كانت المؤسسة مشمولة بهذا الإجراء.

وتضم الجداول المرفقة، الصادرة عن "إدارة الكورث"، المؤسسات التي يجب على المواطنين الاستحصال على إذن من المنصة للذهاب إليها. والمؤسسات التي لا تستوجب تسجيل العاملين فيها، ولا تستوجب من المواطنين الاستحصال على إذن من المنصة للذهاب اليها. وكذلك تتضمن المؤسسات التي تستوجب تسجيل العاملين فيها ولا تستوجب حصول المواطنين على إذن المنصة للذهاب اليها. وستكون المؤسسات المؤهلة لإعادة الفتح وفقاً لقدرتها على الامتثال لجميع التدابير الإلزامية.

تعليقات: