تحويل الأموال إلى طلاب الخارج: بيع حكي

المصارف تجاهلت قرار مصرف لبنان والقانون الصادر عن مجلس النواب (علي علّوش)
المصارف تجاهلت قرار مصرف لبنان والقانون الصادر عن مجلس النواب (علي علّوش)


لم تبادر المصارف حتى اللحظة بتحويل الأموال للطلاب اللبنانيين في الخارج، متجاهلة قرار مصرف لبنان والقانون الصادر عن مجلس النواب، وكافة المطالبات والتحركات لأهالي الطلاب.

أما أمين عام جمعية مصارف لبنان، مكرم صادر، فقد أصدر تعميماً اليوم لجميع المصارف الأعضاء، طلب فيه منهم الالتزام الكلي باستمرار تنفيذ التحاويل إلى الطلاب اللبنانيّين في الخارج، الذين كانوا مسجّلين في الجامعات عام 2019، وذلك حسب تعميم مصرف لبنان ذي الصلة، والتأكّد من التحاق الطلاب الفعلي بالجامعة، ومن أقساط التعليم المستحقّة عليهم.

طلب صادر جاء بناء على لقاء جمعه ورئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، تمحور حول موضوع التحاويل المالية إلى الطلاب اللبنانيّين في الخارج. وقد فات صادر في طلبه إلى المصارف أنهم لم يبادروا إلى تنفيذ أي من التحويلات المالية للطلاب في الخارج، ولم يلبّوا أي طلب، وفق عدد من أهالي الطلاب المتابعين للملف.

وكان حرياً بمكرم صادر تضمين بيانه تعبير "مباشرة المصارف" بتنفيذ التحاويل وليس "استمرار" تنفيذ التحاويل. فالمصارف لم تبدأ لتستمر في التحويل. وإذا كانت المصارف تخلّفت عن تطبيق قانون صدر عن مجلس النواب، وتعميم صدر عن مصرف لبنان، فهل ستعجز عن مخالفة (بل تجاهل) طلب دياب وصادر؟

تعليقات: