اجواء النبطية‎ مع بدء تطبيق قرار الاقفال العام


النبطية -

مع بدء تطبيق قرار حظر الاقفال العام ، ألتزمت النبطية ومنطقها بشكل تام حيث شلت الحركة التجارية في السوق التجازي في النبطية واقفلت المدينة الصناعية في كفررمان ومرج زبدين وتول ابوابها، ولوحظ معظم محطات المحروقات ومحال المواد الغذائية والصديليات ايضا اقفلت ابوابها في المنطقة.

واقفلت الدوائر الرسمية في النبطية معظم دوائرها واقتصرت المناوبة بنسبة محدودة للموظفين ،كما اقفلت البنوك والمصارف

واقامت قوى الامن حواجز عند دوار كفررمان وعند مداخل النبطية وبعض البلدات وسطرت محاضر ضبط بالمخالفين باستثناء القطاعات المسموح والمرخص لها بالتجول .

....

اقفال محل وجولة للمحافظ‎

تابع محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه الاجراءات المتخذة في اليوم الاول من الاقفال العام لمواجهة تفشي فيروس كورونا، واجرى سلسلة اتصالات من مكتبه بقادة الوحدات الامنية في اقضية بنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا والنبطية للاطلاع منهم على " التشدد في الاقفال ومنع التجمعات بأي شكل " .

كما تواصل المحافظ فقيه مع رؤوساء اتحادات البلديات ورؤوساء البلديات في المحافظة ، مشددا ايضا على دورهم مع شرطة البلديات في مراقبة ضبط الاقفال ومؤازرة القوى الامنية ايضا داخل البلدات والقرى.

وجال المحافظ فقيه في فترة الظهر في النبطية ومنطقتها بمواكبة القوى الامنية ، وشملت الجولة بلدات النبطية الفوقا وكفررمان ومرج زبدين وتول والدوير ، لمراقبة حجم الانضباط في الاقفال .

وأصدر فقيه قرارا الى قائد سرية درك النبطية لاقفال وختم بالشمع الاحمر مسمكة "م" في بلدة تول بسبب اصابة صاحبها بفيروس كورونا وعدم اقفالها ومخالطته للزبائن وفتحه المسمكة اليوم الخميس .

الى ذلك سيرت المديرية العامة الامن الدولة من مكتب النبطية دوريات لعناصرها في النبطية ومختلف البلدات ، لمراقبة تطبيق قرار الاقفال ، كما اقامت حواجز عند مداخل عدد من المناطق .






تعليقات: