انتخاب «عامل» لعضوية الهيئة القيادية لتجمع الصحة العالمي في جنيف بأعلى نسبة أصوات

الدكتور كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية
الدكتور كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية


انتُخبت مؤسسة عامل الدولية، لعضوية الهيئة القيادية تجمع الصحة العالمي في جنيف G2H2 بعد أن نالت أعلى نسبة أصوات بين المرشحين مُمثلة بعضو الهيئة الإدارية فيرجيني لوفيفر، وذلك يوم الخميس في 6 تشرين الثاني – نوفمبر 2020.

يهدف تجمع جنيف العالمي للصحة (G2H2) إلى العمل على توفير الحق في الصحة للجميع خاصة في بلدان العالم الثالث حيث يزداد الفقراء فقراً والأغنياء غنىً، والعمل على التأثير في السياسات والقرارت لصالح الفئات الشعبية ضمن ملفات الصحية العالمية بمواجهة الجهات التي تتولى الدفاع عن المصالح التجارية البحتة.

إن مؤسسة عامل تواصل مهمتها الإنسانية في السعي لتأمين الحق في الصحة للجميع، ولا سيما في البلاد العربية ومن ضمنها لبنان في وقت يتعرض فيه الحق في الصحة للخطر، في ظل تفشي جائحة كوفيد19 التي تضاف إلى الأزمات المعيشية المتراكمة، وتزيد قطاع الصحة المتآكل هشاشة وضعفاً.

إن هذا الحضور الدولي لمؤسسة عامل يأتي بعد قبول المؤسسة بإجماع الحاضرين في "منظمة الهجرة العالمية" التابعة للأمم المتحدة و"الهيئة الدولية للمنظمات التطوعية" والتي انتخبت ايضاً في هيئتها القيادية بأعلى نسبة أصوات وهذا يحصل لأول مرة لمنظمة من العالم الثالث. ويعتبر د. كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية "أن كل حضور دولي وكل انجاز تحققه عامل إنما يصب في مصلحة بسطاء الناس والشعوب المقهورة حول العالم ودعم القضايا المحقة وفي مقدمتها القضية فلسطين. مؤكداً أن كرامة الإنسان وحقه بالحصول على الصحة والرعاية بكافة أشكالها هي قضية لا تقبل التجزئة وستواصل عامل بالتعاون مع الهيئات الصديقة العمل من أجل تحقيقها".

كما أضاف مهنا أن نجاح تجربة عامل على الصعيد المحلي وقدرتها على تقديم الأنموذج القائم على توفير الحقوق الأساسية للناس مع الحفاظ على كرامتهم وخصوصيتهم الاجتماعية وتحريك الطاقات الكامنة بداخلهم ليكونوا جزءاً من الحل، يدعم فعاليتها على الصعيد العالمي خصوصاً في ظل قيادتها لحركة التضامن مع اللاجئين والمهاجرين في المنفى بالشراكة مع منظمة ساموسوسيال، وفي ظل اطلاقها لبرامج الاستجابة في فروعها الدولية للعمل مع الفئات الأكثر تهميشاً والضغط من أجل تصويب السياسات الإنسانية ومحاربة ظاهرة "بزنسة" القطاع المدني حول العالم والعمل المستمر من أجل عالم أكثر عدالة وأكثر انسانية.

تعليقات: