هيئة الاسرى والمحررين: الاسير ابو وعر استشهد جراء الاهمال القصدي للاحتلال


النبطية -

بيان صادر عن الهيئة اللبنانية والفلسطينية للاسرى والمحررين بشأن استشهاد الاسير كمال ابو وعر في سجون الاحتلال .

الى احرار العالم ..

الى اسرانا الشرفاء في سجون الاحتلال الصهيوني

الى اسرانا المحررين

شهيد آخر من قافلة الاسرى يترجل من خلف القضبان شهيدًا مظلوما ..مناضلا مجاهدا..جراء الإهمال القصدي للإحتلال بعد تدهور حالته الصحية جراء معاناته من مرض السرطان..

استشهد الأسير كمال أبو وعر المحكوم بالسجن لستة مؤبدات وخمسون عامًا ..

لم تراعي ادارة السجون وضعه الصحي الصعب..كان يتلقى العلاج وهو مقيد وخضع لعلاج الاشعاعي وهو مقيد واعطوه جرعات الدواء وهو مقيد واكثر من ذلك كان ينقل( بالبوسطة ) التي تشكل عذابا اخر اثناء النقل الى العلاج ..انه الاسير الشهيد الذي يضاف الى السبعين شهيدا من الحركة الاسيرة جراء الاهمال الصحي وهم من بين ٢٢٦ اسيرا استشهدوا في سجون الاحتلال .

لقد نال الاسير المناضل كمال ابو وعر وسام الشهادة وهو مقيد ليتحرر طائرًا هائمًا في سماء فلسطين وليعود روحًا حرة كما كانت رغم القيد .

ومن هنا نتوجه الى أحرار العالم

والى المنظمات الاممية والهيئات الانسانية لنقول لهم أن تمادي الإحتلال في هذا القتل العمدي والقصدي لأسرانا يدعونا الى الوقوف وقفة شريفة تعبر عن الشجب الكبير والكامل لهذه الممارسات الارهابية الصهيونية

ونقول لهم ان حياة اسرانا هي من حياة امتنا وعلى هذه الهيئات ان تدرك حياتهم هي مسؤولية انسانية اولا ..

وإننا في الهيئة نقول للذين يتهافتون الى التطبيع ان الذي يمثل شرف الأمة هم هؤلاء الاسرى الشرفاء ،وأن المطبعين والخونة ليسوا من الامة ولاينتمون اليها بل لايمثلون الا انفسهم .

إننا في هيئة الاسرى ..

نتوجه اولا الى عائلة الاسير الشهيد في بلدة قباطية بالعزاء باسم كل الاسرى المحررين مؤكدين لهم اننا نشارككم بهذا الحدث الاليم .. وعزاؤنا انه ارتفع شهيدًا على طريق القدس وفلسطين ونعتبر شهادته مفخرة الحركة الاسيرة .

ونتوجه الى أسرانا والى الحركة الأسيرة في المعتقلات كلها على امتداد فلسطين الحبيبة أننا باقون وحاضرون كل الساحات

من اجل أن يبقى الصوت عاليا ومدويًا في الأمة أن فلسطين هي القضية المركزية وأن خيار المقاومة هو الاوحد لتحريرها وخلاصها.

وان الاسرى هم القضية الحية التي لاتموت ..وهم ضمير هذه الامة ..وحتما سيتحررون وينكسر القيد بارادة الله تعالى والمقاومة ..

والعهد هو العهد ان تبقى قضية الاسرى قضيتنا وهمنا الوطني والعربي والاسلامي .

تعليقات: