لجنة الأسير سكاف في ذكرى عملية الويمبي:المقاومة حررت الوطن من الاحتلال


حيّت لجنة عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف، في بيان، اليوم، "الشهيد البطل خالد علوان، في الذكرى السنوية الـ38 لتنفيذه عملية الويمبي البطولية الشهيرة، التي نفذها المناضل علوان في شوارع بيروت، حيث قتل فيها ضباط وجنود للعدو كانوا يدنسون أرض الوطن والعاصمة بيروت".

وأكدت اللجنة أنه "بفضل هذه العملية البطولية، وكافة العمليات التي نفذها رجال المقاومة الوطنية والإسلامية ضد العدو الصهيوني وعملائه، تحررت العاصمة بيروت ومعظم أراضي الوطن من رجس الإحتلال".

واعتبرت أن "المقاومة قدمت الآلاف من الشهداء لنحيا بعز وكرامة"، ودعت "كافة القوى الوطنية والإسلامية للتمسك بهذا التاريخ المجيد، لأنه تاريخ مجبول بالدماء والتضحيات الجسام التي يجب أن تتذكرها الأجيال بكل فخر واعتزاز مهما طال الزمن".

واستنكرت اللجنة "التصريحات التي تطالب بالحياد وبنزع سلاح المقاومة التي تصدر بين الحين والآخر من جانب المنبطحين أمام المشروع الأميركي - الصهيوني في المنطقة، لأن هذا المطلب هو إسرائيلي بامتياز ومن يطالب به يخدم العدو الصهيوني الذي لم يردعه عن الإعتداءات على وطننا الا بفضل هذه المقاومة وسلاحها الشريف، أما المطبعون فلم يقدموا للأمة سوى الهزائم والمذلة، بينما كانت المقاومة تقدم الشهيد تلو الشهيد دفاعا عن شعبنا العربي وأراضينا العربية والمقدسات الدينية".

تعليقات: