رياضيان وصلا إلى مرجعيون بعد قطع 550 كلم على دراجتين هوائيتين لجمع تبرعات


وصل الرياضيان نجلا هليط وديب عكاوي، إلى مرجعيون بعد رحلة دامت ثلاثة أيام انطلقوا فيها من بيروت على دراجتين هوائيتين إلى القاع فمرجعيون ثم إلى بيروت مجددا، ترافقهم سيارة ل"بيروت باي بايك"، قاطعين مسارا كاملا يبلغ 550 كيلومترا مع ارتفاع 6290 مترا على الحدود اللبنانية، في تحد يهدف إلى جمع 15000 دولار أميركي من التبرعات من أجل "مركز سرطان الأطفال"، وهو متوسط تكلفة دورة واحدة من المضادات الحيوية لطفل مصاب بالسرطان.

وأوضحت نجلا أن انفجار 4 آب في بيروت "خلف مئات القتلى وآلاف الجرحى، وأدى إلى تعطيل وتدميرالعديد من المستشفيات الحيوية في بيروت، وتشريد آلاف العائلات ومنها عائلات أطفال يخضعون لعلاج السرطان، ومن هنا جاءت مبادرتنا للمساعدة قدر الامكان".

وأضاف ديب: "لقد استطعنا حتى الآن جمع 11000 دولار من تبرعات الخيرين، ولا يزال ينقصنا 4000 دولار لنصل إلى المبلغ المطلوب، وبإمكان المتبرعين التواصل معنا عبر تطبيق الإنستغرام على @naj_hallit و@deebiking".

يشار إلى أن "مركز سرطان الأطفال في لبنان- CCCL، هو مركز إقليمي رائد في المنطقة، ومرجع في علاج الأطفال المصابين بالسرطان مجانا، وباعتماد كلي على التبرعات لإتمام مهمته. تم افتتاحه في نيسان 2002، وعالج حتى الآن أكثر من 2000 طفل مصاب بالسرطان، بمعدل نسبة شفاء تصل الى 80 في المئة. مع الإشارة إلى أن العلاج يستمر عادة لمدة 3 سنوات، بمتوسط تكلفة تبلغ 55000 دولار أميركي سنويا لكل طفل


تعليقات: