القليعة أحيت أربعين إبنها جرجس دعيبس الذي استشهد في انفجار المرفأ

المؤهل اول في قوى الامن الداخلي جرجس دعيبس الذي استشهد في افجار مرفأ بيروت
المؤهل اول في قوى الامن الداخلي جرجس دعيبس الذي استشهد في افجار مرفأ بيروت


أحيت بلدة القليعة اليوم، أربعين إبنها المؤهل اول في قوى الامن الداخلي جرجس دعيبس الذي استشهد في افجار مرفأ بيروت، في قداس وصلاة رفع البخور، ترأسه الاب مارون ابو رحال ، في كنيسة مار جرجس، عاونه فيه الاب انطونيوس فرح ولفيف من الكهنة، بحضور مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عثمان ممثلاً بآمر فصيلة مرجعيون الملازم اول نيكولا حايك ومدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا ممثلاً بالملازم اول هايل جعفر، وفاعليات بالإضافة إلى الأهل والأصدقاء وأبناء البلدة.

بعد الإنجيل المقدس استذكر ابو رحال مزايا الراحل الذي كان صاحب نخوة لافتة وصاحب قلب محب للجميع ولم يتقاعص يوماً عن مد يد العون والمساعدة لاهله ورفاقه وابناء بلدته وكم احب بلدته ووطنه، الى آخر نفس حيث استشهد في مستشفى مار جاورجيوس في الاشرفية خلال تبرعه بالدم لمريض.

واضاف :" نحن اليوم نصلي عن راحة كل ضحايا 4 آب الذين ماتوا ولا ذنب لهم سوى انهم آمنوا بلبنان وبأرضهم وحلموا ان يعيشوا بأمان واستقرار ، ونصلي من اجل كل الذين توفوا خلال تأديتهم للواجب الانساني الذي فرض عليهم بسبب اخلاقهم وانسانيتهم من ممرضات وعناصر دفاع المدني وفوج الاطفاء ... كما نرفع صلاتنا من اجل الآباءو الامهات والاطفال الذين رحلوا من وراء الانفجار الذي طال الناس داخل بيوتهم في العاصمة بيروت ودمرها من وراء استهتار الطبقة التي تحكم لبنان ، تاركين غصة وحرقة وحزن كبير في قلوب محبينهم وخاصة اننا الى اليوم لم نحصل على اجوبة من الدولة تشفي غليلنا لماذا رحلوا؟ ماذا حصل؟ من المسوؤل ؟

وخسارة جرجس وخسارة كل ضحية في انفجار بيروت لا تعوض وسوف يبقى الجرح في قلوبنا تاركاً ندبة في ارواحنا الى ان نحصل على اجوبة.

واختتم " نحتفل الليلة بعيد الصليب ، هذا الصليب الذي علمنا المحبة والتسامح والتضحية ولكنه علمنا ايضا ان حياتنا ليست رخيصة وان يسوع المسيح قد صلب عنا ليخلصنا ويخلص كل انسان لاننا ابناء الله ."

تعليقات: