الكتيبة الهندية تستكمل تقديم المساعدات الانسانية لدعم المجتمعات المضيفة


يناءً على طلب جميع القرى التي تعاني من "نقص حاد" في بعض الأدوية ، قام مستشفى الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل والفريق البيطري بتسليم مجموعة متنوعة من الأدوية إلى جميع قرى منطقة عمليات الكتيبة الهندية ، لمدة ثلاثة أيام ، من 07 إلى 09 سبتمبر 2020. قام الفريق الطبي للكتيبة الهندية بقيادة المقدم فيفيكاناند ساروج بتسليم الأدوية إلى المستوصفات المحلية والعيادات التابعة للبلديات المعنية. الأدوية التي تم تسليمها هي بشكل أساسي للتنفس ، مشاكل الهضم ، ادوية للاستخدام الخارجي ، والتي تشمل - مضادات حيوية ، مسكنات ، قطرات عين ، أدوية للأطفال ، مقويات هضمية ، فيتامينات متعددة ، مراهم جلدية و مضادات للحساسية.

بالإضافة إلى التبرع بالأدوية ، قام الفريق البيطري في الكتيبة الهندية بقيادة المقدم ديراج ميهتا ، طوال الأيام الثلاثة ، بتوزيع مجموعة متنوعة من الأدوية البيطرية على الرعاة والمزارعين في تسع قرى في جنوب شرق لبنان ، و ذلك بناءً على طلبات المجتمعات المضيفة. إن هذا النشاط يعتبر استمرار للمساعدات الإنسانية المماثلة التي أجريت في شهر حزيران 2020 لدعم المجتمعات المحلية. و نظرًا لاستمرار انتشار فيروس كورونا المستجد تم تعليق هذا النوع من الأنشطة. كجزء من المساعدة الإنسانية الروتينية للمجتمعات ، يقوم جنود حفظ السلام الهنود بانتظام بتقديم خدمات بيطرية لجميع القرى الواقعة ضمن منطقة عمليات الكتيبة الهندية.

ستستفيد كل من قرى: الماري ، كفر شوبا ، كفر حمام ، شبعا ، برغز ، كوكبا ، راشيا الفخار ، حلتا والهبارية من مساعدة جنود حفظ السلام في الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل ، الذين كانوا لفترة طويلة يدعمون المجتمعات المحلية. بالإضافة إلى ملحق التعليمات المتواجد مع الأدوية ، قدم الأطباء البيطريون في الكتيبة الهندية مجموعة من التعليمات المكتوبة باللغة العربية للرعاة من أجل ضمان الاستخدام السليم للأدوية. تكتسب الخدمات الإنسانية البيطرية والطبية التي تقدمها الكتيبة الهندية ، أهمية كبيرة بسبب اعتماد عدد كبير من الناس على تربية الماشية والزراعة.

خلال حفل تقديم الادوية ، تم اتباع جميع التدابير الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 بدقة. وقد لقي هذا الحدث استحسان السكان المحليين. بين مهام حفظ السلام الأساسية ، يقوم جنود حفظ السلام في اليونيفيل مثل جنود الكتيبة الهندية بتنفيذ أنشطة مختلفة بشكل منتظم على مثال هذا النشاط لدعم المجتمعات المضيفة وبناءً على طلبها ، جنباً إلى جنب مع أنشطتها العملياتية التي ساعدت في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات البعثة لما يقارب ال 14 عاماً.



تعليقات: